يتمحور النقاش حول دور الذكاء الاصطناعي في التعليم حول مفهوم “القلب الإنساني” باعتباره جوهر العملية التعليمية الفعالة. يرى العديد من المشاركين أن المعلمين، بفضل قدرتهم على نقل القيم الأخلاقية، وبناء العلاقات الاجتماعية، وتشجيع الفهم العاطفي للسلوكي للإنسان، يلعبون دوراً أساسياً لا يمكن الاستغناء عنه. لا تستطيع تقنيات الذكاء الاصطناعي، مهما بلغت تقدمها، أن تحاكي هذه الجوانب الإنسانية من التعليم التي تمحور حول الوعي بالمشاعر و التواصل الحقيقي، فالمعلم يبقى “مشعل نور للأخلاق والعطف الإنساني”. يختصر الأمر في أن العنصر البشري الذي يوفر الإلفة العميقة للفهم المشترك والمعرفة الخاصة بكل حالة طالب هو لبنة أساسية لبناء نظام تعليمي فعّال.
إقرأ أيضا:مسلسل الوعد : ملحمة تاريخية عن السيرة الهلاليةمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- هناك علماء أجازوا صرف 9 ريالات معدن بـ 10 ريالات ورقية. هل هذا صحيح؟ وهل ذلك ربا؟
- هل يجوز لي وضع مالي في البنك بفائدة، والتصدق بهذه الفائدة بالكامل للمحتاجين من المسلمين بدلا من تركه
- أقر أنا فلان بأنني استلمت من فلان مبلغاً وقدره كذا بصفتي وكيلاً عنه توكيلاً عاماً شاملاً فيما يخص تل
- طفت مع بناتي البالغات، فقالت لي إحداهن: إنها ترغب في تعديل حجابها لأنها تشعر بأنه سوف يسقط، فقلت لها
- هل إذا حدث أن خيرت الزوجة زوجها بين الطلاق، ومحادثة شخص معيّن. وبعد ذلك قام الزوج بمحادثة هذا الشخص،