إعادة النظر في دور التكنولوجيا والقيم في التعليم الحديث

تناقش مقالة حوارات حول التكنولوجيا في التعليم الحديث دورها الممكن وكيفية تحقيق التوازن بين الاستفادة من الأدوات الرقمية والحفاظ على القيم الثقافية والأخلاقية. سارة بن فضيل تؤكد ضرورة توجيه التكنولوجيا بشكل صحيح لتعزيز النمو الشامل للطلاب مع إرشادات صارمة تحافظ على القيم الثقافية، بينما تُعرب سليمة الهضيبي عن مخاوفها من هيمنة التطبيقات الرقمية وتأثيرها السلبي على الجوانب الإنسانية مثل الذكاء العاطفي والإبداع.

من جهته، يقدم حامد العروسي منظورًا شاملًا لعلاقة الإنسان بالتكنولوجيا، مؤكدًا أن الشراكة بينهما يمكن أن تحقق أفضل تجارب تعليمية إذا تم استخدام الذكاء الاصطناعي لدعم الجوانب الإنسانية وليس استبدالها.

السابق
التكنولوجيا والعدالة الاجتماعية التعليم كعنصر أساسي
التالي
التوازن بين التكنولوجيا والروح البشرية في التعليم

اترك تعليقاً