يشكل النقاش حول استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم جدلاً مركزياً حول توازن التكنولوجيا والروح البشرية. يُؤكد المشاركون، بمن فيهم حمادي بوهلال والمختار بن بركة، على ضرورة الحفاظ على الجانب الإنساني للتعليم، من خلال بناء المهارات الاجتماعية والعاطفية وتعزيز الروابط البشرية، والتي قد تُضعف بالاعتماد الزائد على التكنولوجيا. يُرى أن دمج التكنولوجيا يجب أن يُحافظ على فعالية تجارب التعليم التقليدية مثل النقاشات والأعمال الجماعية والتفكير النقدي، مع تجنب الاعتماد عليها بشكل مفرط لكي لا يفوت الطلاب فرصة اكتساب المهارات الشخصية والتواصل الاجتماعي. يرى كل من جبير بن معمر وحواء السالمي أن ترك الطلاب دون فرصة لتكوين روابط شخصية أثناء تلقي المعلومات عبر الإنترنت يُشكّل خطورة. لذا، يُقترح نهج متوازن يدعم الابتكار التكنولوجي بالتفاعلات البشرية والدروس العملية في الفصل الدراسي، لخلق جو تعليمي أكثر ثراء وتميزا.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : عساس- الحب دواء
- أجبرتني أمي على أن أقسم أن لا أستخدم الهاتف سوى ساعة واحدة يوميا، ولم أكن أريد أن أقسم، ولكنها أجبرت
- طفت طواف الإفاضة، وسعيت، وبعدها رأيت إفرازات صفراء كثيفة، لا أدري متى نزلت، وهل نزلت في منتصف الطواف
- زوجي طلقني ثلاث طلقات متفرقات: الأولى كانت في حيض، واستفتينا، وخلصنا إلى عدم وقوع الطلقة الأولى، واس
- ما حكم شخص يتم إيقاظه للصلاة، فيقوم ثم يعود للنوم، ويتم إيقاظه مرة أخرى، فيقوم ثم يعود للنوم، علما ب