يُمكن القول أن فائدته الرئيسية في التعلم عبر الإنترنت تكمن في قدرته على تحسين الانضباط الذاتي لدى الطلاب، حيث يشجعهم على تقييم تقدمهم وتحديد نقاط قوتهم وضعفهم، مما يؤدي إلى التركيز على مجالات التحسين. بالإضافة إلى ذلك، أظهرت الدراسات أن استخدام التصنيف الذاتي يرتبط بمستويات أعلى في درجات الاختبار النهائي. ولكنه يُواجه تحديات، كقدرة الطلاب على تقييم قدراتهم بدقة بسبب عوامل مثل الخوف من الفشل أو نقص الثقة بالنفس. كما يمكن أن يؤدي إلى مشكلات موثوقية البيانات إذا لم يتم استخدام مرجع خارجي للتحقق من نتائج التصنيف. لذلك، يوصى باستخدام مجموعة متنوعة من الأساليب، بما في ذلك المعايير الصارمة للتقييم الذاتي والتغذية الراجعة الموجهة جيداً من قبل المعلمين، لتحسين كفاءة واستخدام هذه الاستراتيجية.
إقرأ أيضا:أطباق مشتركة تجمع بين المطبخين المغربي واليمنيمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- سؤالي كالتالي: أنا شاب عمري 25 سنة مشكلتي أني طالب في الجامعة وأدرس تخصص عام الاجتماع أحسست أن هذا ا
- ما حكم قراءة القرآن في الأماكن العمومية كالعمل؟ وهل يجوز قطع القراءة لرد التحية للكافر؟
- حججت هذا العام، وفي ليلة الثاني عشر، نويت التعجل في رمي الجمرات، وغيرت النية ظهر يوم الثاني عشر، وقر
- أشكو من رواسب الجاهلية بعد التزامي منذ سنتين، واكتفيت بالمظهر فقط. لم أحقق أي تقدم يذكر لأني مازلت أ
- كيفية صلاة التقديم والتأخير لكل من الصلوات الخمس وكيفية النية لكل صلاة عند التقديم والتأخير وعدد الر