العنوان تأثير التصنيف الذاتي في التعلم عبر الإنترنت

يُمكن القول أن فائدته الرئيسية في التعلم عبر الإنترنت تكمن في قدرته على تحسين الانضباط الذاتي لدى الطلاب، حيث يشجعهم على تقييم تقدمهم وتحديد نقاط قوتهم وضعفهم، مما يؤدي إلى التركيز على مجالات التحسين. بالإضافة إلى ذلك، أظهرت الدراسات أن استخدام التصنيف الذاتي يرتبط بمستويات أعلى في درجات الاختبار النهائي. ولكنه يُواجه تحديات، كقدرة الطلاب على تقييم قدراتهم بدقة بسبب عوامل مثل الخوف من الفشل أو نقص الثقة بالنفس. كما يمكن أن يؤدي إلى مشكلات موثوقية البيانات إذا لم يتم استخدام مرجع خارجي للتحقق من نتائج التصنيف. لذلك، يوصى باستخدام مجموعة متنوعة من الأساليب، بما في ذلك المعايير الصارمة للتقييم الذاتي والتغذية الراجعة الموجهة جيداً من قبل المعلمين، لتحسين كفاءة واستخدام هذه الاستراتيجية.

إقرأ أيضا:أطباق مشتركة تجمع بين المطبخين المغربي واليمني
مقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
السابق
الفخار الجاهلي إبداعٌ شعريٌّ يعكس قيمَ العروبة والكرم
التالي
تحديات التعلم الآلي بين الأخلاق والخصوصية

اترك تعليقاً