تتناول نقاشات حول التحول الرقمي في التعليم العالي العربي وجهين رئيسيين: الفرص والتحديات.
يُقدّر البعض، كهاجر البرغوثي، أن التكنولوجيا تُمثل فرصة لتعزيز التعليم من خلال فتح آفاق التفاعل العالمي والمعرفة المتجددة، وبناء جسر بين التقنية والقيم الثقافية والإنسانية. من جهة أخرى، تبرز مخاوف بشأن فقدان شخصية التعليم وجهوده الإنسانية في مواجهة التحول الرقمي، كما تُعبّر عنه رشيدة العياشي. تُشدد إبتسام القروي على أن التحدي الحقيقي يكمن في الجمع بين الثقافة والتكنولوجيا، وليس استبدال الأولى بالأخيرة، مع التأكيد على ضرورة المحافظة على قيم التعليم التقليدية مثل التفاعل البشري والخبرة المعلمية.
مقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- هل نصلي الرواتب بعد الأذان، وهل نصلي ركعتي الفجر بعد الأذان الثاني، وهل نصلي ركعتي الرواتب التي قبل
- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صديقتي تعمل محاسبة في شركة وقد رأت بعض الاشخاص يقومون بعملية اختلاس
- عدة الحامل وضع حملها فماذا إذا التقت هذه العدة مع عدة الوفاة التي هي 4أشهر و10أيام فبأي العدتين نلتز
- أريد شرح حديث: إذا قلت لصاحبك أَنْصِتْ، والإمام يخطب؛ فقد لغوت... إلى آخر الحديث. جزاكم الله خيرًا.
- أديت ولله الحمد العمرة مرارا ولكن بعد الانتهاء أي عند قص الشعر فإني آخذ بنفسي جزءاً من شعري من جهة ا