يُطرح في هذا النقاش سؤالًا مهمًّا حول دور الذكاء الاصطناعي في التعليم المستقبل. يرى أواس القروي أن الذكاء الاصطناعي، على الرغم من قوته كأداة تعليمية، لا يمكن أن يحل محل المعلمين. ذلك لأن التعليم يتجاوز مجرد نقل المعلومات، بل يشمل التفاعل البشري والتجربة الإنسانية التي تتطلب التعاطف والفهم العميق للطلاب. يُؤيد تاج الدين المدني هذا الرأي من خلال التأكيد على أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يعزز التعلم من خلال توفير موارد تعليمية، لكنه لن يكون بديلاً للمعلم الذي يوفر الدعم الإنساني والتشجيع اللازم للنمو المعرفي لدى الطلاب.
مقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- في أي سنة حرم التبني؟
- أحب أن أسئل سؤالا عن البعث، أنا واثق بقدرة الله سبحانه وتعالى التي لا ريب فيها، لكن أحب أن أسئل هل ا
- جزاكم الله خيرا على هذا الموقع المتميز. أنا فتاة ألبس الحجاب الشرعي بفضل الله، ولكني أعشق النقاب، ول
- كنت في أول ساعات الصيام، ولعل من أثر السحور صعد شيء يسير من الماء من معدتي إلى حلقي، ولكني بدون تحكم
- أود السؤال عن علي بن أحمد الخرقاني البسطامي، طبعا هو من أعلام الطريقة النقشبندية الصوفية، فما هي أقو