يؤكد معظم المشاركين في النقاش على أن خطر الذكاء الاصطناعي يكمن في الاستخدام غير المسؤول له، وليس في التكنولوجيا ذاتها. عبد الحميد بن البشير وعصام بن خليل يتفقان على ضرورة إطار أخلاقي لحماية القيم الإنسانية أثناء التعامل مع مزايا الذكاء الاصطناعي، لكن حبيب الله الغريسي يطرح وجهة نظر أكثر تحفظا، مشيرًا إلى أن سرعة تبني هذه التقنية مقلقة بسبب نقص فهم عواقبها طويلة المدى. يُقدّم اقتراحاً بجانب الإطار الأخلاقي الواضح، ضرورة المراقبة المستمرة والتحقق من آثار الذكاء الاصطناعي. ويمثل عصام بن خليل الرأي المتوسط، حيث يتفهم مخاوف حبيب الله بشأن الجهل بالمخاطر الكامنة، مع السعي للتوفيق بين الحذر والانفتاح على إمكانات الذكاء الاصطناعي.
إقرأ أيضا:هل كان هناك تعريب قسري لغير العرب في المغرب؟مقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- هل يجوز لبنات المورث وزوجته الطعن في الورثة؟ مع العلم أن المورث ما زال على قيد الحياة، والسبب في ذلك
- هل مقوي اللأظافر ينقض الوضوء؟
- التسامح سمة من سمات الإسلام وأوصانا به الله ورسوله صلى الله عليه وسلم، ولكن كيف أتسامح مع إنسانة تعر
- ما هو فضل إتقان العمل وما هي الأحاديث الدالة على ذلك؟
- إخوتي في الله أفتوني، أريد أن أتزوج بأخرى على زوجتي المسلمة، الأخرى امرأة متدينة وأم لطفلين من زواج