يتناول النقاش موضوع تأثير الذكاء الاصطناعي على دور الأساتذة في التعليم، حيث يطرح فتحي الدين السهيلي تساؤلاً حول إمكانية تقليص دور الأساتذة التقليديين جراء قدرة البرامج الآلية على تحديد نقاط الضعف والقوة لدى الطلاب و ضبط مساراتهم الأكاديمية بشكل فعال.
على الرغم من هذه الإمكانيات، يركز المشاركون على أهمية الجانب الإنساني في التعليم ودعم الأساتذة للطالب من الناحية العاطفية والنفسية، وهو جانب لا يمكن أن تقدمه الآلات. ترى رحمة الطرابلسي أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يكون أداة مساعدة للأساتذة في تعزيز العملية التعليمية .
مقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- جورجيو نيكوديمي
- أنا شاب كنت أعمل مدرسا في مدرسة في مدينة بليبيا وبعد ثلاث سنوات انتقلت لمدينة أخرى لأكمل دراستي وتوق
- استمعت إلى أحد خبراء الزراعة يقول إن تسميد الأراضي بالمخلفات العضوية يعطي نتائج أفضل للثمار وأقل ضرر
- كثير من العلماء المعاصرين يقولون بأن المسلمين في هذا الزمان يعيشون عالة على اكتشافات الغربيين هم يخت
- أنا رجل كثير المذي وقد حدث لي ذلك في رمضان عندما أتحدث إلى الفتيات، علما بأن الحديث ليس في أمور غير