تناول النص تأثير التكنولوجيا على التعليم، بإدراك أن هذه التكنولوجيا أحدثت تحولات جذرية في طرق تقديم المناهج وتفاعل الطلاب معها. و رغم فرص تحسين الوصول إلى المعلومات، تعزيز العملية التعليمية وتحقيق نتائج أفضل، إلا أن النص يسلط الضوء على تحديات هامة. يُؤدي الفارق الاجتماعي في الوصول إلى الأجهزة الإلكترونية إلى فجوة بين الطلاب الذين يستفيدون من التكنولوجيا وتلك القسمة التي تفتقر إليها، مما يشكل عائقاً أمام العدالة التعليمية ويعمّق الانقسام الاجتماعي. كما يذكر النص تأثيرات التكنولوجيا النفسية، مثل مشاكل صحية وقلّة الحركة ونوع من الوحدة والعزلة نتيجة الاعتماد الزائد على الشاشات والوسائط الاجتماعية.
مقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- ما حكم وضع لوحة مكتوب عليها الله أكبر على منارة المسجد بدلاً من الهلال؟
- هل هناك حديث نبوي صحيح يؤكد أن من قرأ سبعين ألف مرة قل هو الله أحد .. أو مائة ألف مرة بسم الله الرحم
- نظراً لصعوبة الشروط المطلوبة لوظيفة عامل بمشروع، فهل لنا كمسؤولين عن المشروع أن نعين عمالة بغض النظر
- مايانا (دائرة انتخابية)
- سؤالي: تم الجماع مع الزوجة في الليل، ولم نغتسل بعد الجماع، وأتتها الدورة الشهرية في الصباح. فهل يجب