في النص المُقدم، يتم التركيز بشكل أساسي على كيفية تطبيق العدل بين الزوجات وفقاً للشريعة الإسلامية. يُشدد على أن الله قد أحل تعدد الزوجات بشرط القدرة على تحقيق العدالة بينهن. يتضمن هذا العدل عدداً من الجوانب العملية مثل التعامل مع كل زوجة بعدل في الحب والاحترام، وعدم التمييز في الوطء والمعاملة اللطيفة. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون العدل واضحاً أيضاً في مجال النفقة حيث يجب تقديم الدعم المالي المناسب لكل زوجة حسب احتياجاتها واحترام رغباتها الشخصية فيما يتعلق بالأثاث واللباس والهدايا.
كما يشير النص إلى أهمية تحقيق العدل في المسكن والمبيت، بحيث توفر بيئة مناسبة ومريحة لكل زوجة. حتى عند السفر، يجب أن يقوم الزوج بعمل قرعة لتحديد أي من الزوجات سترافقه، لمنع الظلم المحتمل بسبب التحيز الشخصي. ومع ذلك، فإن الميل القلبي ليس شيئاً يمكن طلب العدالة فيه لأنه أمر خارج عن سيطرة الفرد. لكن المهم هنا هو عدم جعل هذا الميل السبب في ظلم أحد الزوجات في جوانب أخرى كالنفقة أو المعاملة.
إقرأ أيضا:العالم والكيميائي العربي المسلم جابر بن حيان- الموسوعي: مارغريت ماهييو: رائدة الأدب الفرنسي والمساهمات الثقافية البارزة
- سؤالي عن كسب المال من موقع: «PROTYPERS» فالتسجيل مجاني، وطريقة عمل الموقع هي إدخال البيانات، وهي صور
- نحن في بلد مسلم لغرض الدراسة، وبسبب الكورونا تم منع صلاة الجمعة عن الوافدين فقط، ولكن يسمحون للمواطن
- كريستوف ديك
- هل يحل لنا أكل منتجات الجبن المصنوعة في البلاد الأوروبية، وإن لم يكتب عليها أنها حلال، إذا كانت المك