في ظل المناقشة التي أثارها صاحب المنشور مراد بن قاسم، يتضح أن هناك حاجة ماسة لإعادة النظر في منهج التعليم التقليدي لتحقيق تطور فكري وابتكاري حقيقي لدى الطلاب. يشير النقاش إلى وجود خلل واضح في النظام التعليمي الحالي الذي يغفل التركيز على تنمية المهارات الفكرية العليا مثل التفكير النقدي والتحليلي. ولحل هذه المشكلة، يقترح المتحدثون دمج التكنولوجيا الحديثة والابتكار كجزء أساسي من العملية التعليمية. هذا الدمج سيمكن المعلمين والمعلمات من تقديم محتوى أكثر جاذبية ومتفاعلًا مع طلابهم، مما يعزز قدرتهم على التعلم والتطبيق العملي للمعارف المكتسبة. بالإضافة إلى ذلك، فإن تطوير مهارات التفكير النقدي والتحليلي سيؤهل الجيل الجديد للتفوق في مواجهة تحديات القرن الواحد والعشرين، سواء كانت تلك التحديات تقنية أم اجتماعية أم اقتصادية. وبالتالي، يمكن اعتبار “إعادة بناء المنهج” خطوة أولى نحو تحقيق نظام تعليمي حديث قادر على إنتاج أفراد قادرين على الابتكار وحل المشكلات بطرق خلاقة ومبتكرة.
إقرأ أيضا:قبائل الصحراء المغربية : اصولها جهادها و ثقافتها- يوم كنت صغيرة ـ عمري 12ـ كنا نقوم بالعادة السرية ولم أكن أعرف ماهي، وبعد ماعلمت كان عمري 14 أو 13 سن
- سؤالي جزاكم الله خيرا عن تسمية المولودة(رحمة) وكما ورد في الفتوى الخاصة بذلك،هل يحق للوالد تغيير الا
- عند الزواج من مطلقة لديها أولاد، فهل تصبح أخوات الزوج الجديد محرمات على أولاد زوجة أخيهم المطلقة من
- هل يجوز تسمية المولودة الأنثى باسم ودود هكذا بغير تعريف بالألف واللام ؟ وجزاكم الله خيراً.
- Marana, Arizona