تناول نقاشٌ مثيرٌ حول معايير قيمة الأفلام في المهرجانات السينمائية، حيث طرح صاحب المنشور لبيد البنغلاديشي تساؤلاتٍ مهمة بشأن ما إذا كان الغموض وحده المعيار الحاسم لتحديد قيمة فيلم سينمائي. وانقسم المشاركون في هذا النقاش بين مؤيدي فكرة أن قيمة الفيلم تكمن أساساً في غموضه وتصميمه المرئي، وبين أولئك الذين رأوا أن الفن السينمائي هو وسيلة عاطفية يجب أن تستثير المشاعر وتحاكي الواقع بعمق.
أمجد السعودي اقترح منظورًا أكثر شمولية، موضحًا أنه لا يمكن تقسيم قيمة الفيلم إلى عناصر فردية مثل الغموض أو التصميم المرئي؛ بل يجب النظر إليها كمفهوم شامل يشمل مدى تأثير الفيلم على الجمهور وقدرته على فتح أبواب أمام التجارب الجديدة والمناقشات المثمرة. ومن جانب آخر، شدد كل من سوسن بن عبد الكريم، وحنين الموريتاني، ويارا الزناتي، ورشيد البوعزاوي على أهمية الجانب العاطفي في السينما باعتباره جزءًا أساسيًا من جماليتها، مؤكدين على دور المهارة الفنية في نقل هذه المشاعر. وفي حين اتفق البعض على ضرورة وجود مستوى عالٍ من المهارة الفنية والتعبير الع
إقرأ أيضا:فرض الفرنسية في المغرب يزيد الهوة بين البوادي وبين الحواضر- هل آكل مما يذبحه الشافعية الذين لا يذكرون اسم الله أخذا بقول سنّية ذكر اسم الله عند الذبح، أم الأكل
- شخص ينام عن صلاة الفجر، ويحافظ على بقية الصلوات، فهل تشفع له صلاته، وصومه، وزكاته في القبر؟
- عندي سؤال لو سمحت حول الإمامة في الصلاة, من الأحق بالإمامة، أخ من آسيا أي أعجمي فبعض الحروف لا يخرجه
- بعد الصلاة والسلام على رسول الله فقد تجمع لدي مبلغ يعادل خمسين ألف ريال قطري بالدولار خلال ثلاثة شهو
- Electrolite