تناول نقاش حول تأليف التعليم في المجتمع موضوعاً محورياً يتمثل في ضرورة إعادة هيكلة النظام التعليمي لتلبية احتياجات القرن الحادي والعشرين. حيث أبدى المشاركون تشككهم في كفاءة النظام الحالي الذي يُنظر إليه باعتباره “مصنع مواطنين” مبرمجين وفق أجندات غير واضحة. وشددوا على حاجتهم إلى تمييز واضح بين نوعين من التعليم؛ الأول يدعم التفكير النقدي والوعي الاجتماعي، والثاني المرتبط بـ “مراسم الامتحانات”، والتي غالباً ما تسود البيئة الأكاديمية.
ويركز هؤلاء الأفراد على أنظمة التعليم الموجودة حاليًا ربما تكون عاجزة عن تقديم الدعم اللازم لهذا الشكل المتطور للتعلم. وبالتالي، فإن الدعوة لإعادة النظر في تصميم المناهج وطرق التدريس هي الخطوة الأولى نحو تحقيق مجتمع أكثر وعياً وقدرة على التحليل الناقد للأحداث والموضوعات المختلفة.
إقرأ أيضا:كتاب دليل العمل في مختبر الفيزياءمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- أخذت سيارة أخي دون إذنه لأشتري أغراضًا لأهلي ضرورية من أجل الغداء، وعندما أردت التوقف عند محل الخضار
- أحب زوجي كثيرا وأغار عليه لدرجة الجنون، وفي كل مرة يقع فيها الشك في قلبي بسبب تصرفاته أكتشف أنه يشاه
- بريت هاريلسون
- لي قريب عنده 12 ولدا وبنتا، وقبل أن يتوفاه الله كتب المنزل الوحيد الذي يملكه ل2 من أولاده: بنت وولد،
- ما معنى كلمة نحورهم في حديث اللهم إنا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم؟