في هذا النص، يُناقش خبراء تربويون دور رواية القصص في تنمية التفكير النقدي بين الطلاب. تسلط ريم البهية الضوء على أهمية القصص التاريخية والثقافية، مشيرة إلى أنها ليست مصدرًا للمعرفة التاريخية فحسب، بل أيضًا أداة لتحليل العمليات الاجتماعية والعوامل المؤثرة فيها. يؤكد سهيل بن يعيش وطاهر بن علي على ضرورة دمج القصص في المناهج الدراسية لتشجيع التفكير النقدي. يقترحون استخدام تقنيات حديثة مثل الواقع المعزز لجعلها أكثر جاذبية للجيل الحالي من الطلاب. بينما يدعم يوسف الكتاني الفكرة العامة، إلا أنه يشير إلى الحاجة إلى موازنة جميع جوانب التعلم بما في ذلك العلوم والتكنولوجيا. هنا، يوضح طارق بن قاسم كيف تم توثيق العديد من المهارات العلمية داخل إطار سردي قصصي، مما يعني أن هذين المجالين ليسا متعارضين ولكنهما يكملان بعضهما البعض. وبالتالي، فإن الرواية القصصية تعد نهجًا حديثًا وفعالًا لتعزيز التفكير النقدي عند الشباب.
إقرأ أيضا:كتاب التلوث البيئي والمخاطر الوراثية والبيولوجية- هل يجوز رسم شخصيات الأنمي دون ملامح الوجه، إلا الأذنين فقط؟ وماذا عن شعر الوجه، كاللحية، والشنب، دون
- إذا توضأت لصلاة العصر، وكنت أقضيها متأخرًا قبل المغرب بوقت قليل، ونويت وأنا أتوضأ أن أصلي العصر فقط،
- في بعض الأحيان عند ما أكون خارج المنزل وأتوضأ وأمسح على الحجاب لم أكن أعلم أنه يجب مسح الوجه من منبت
- ما هو حكم استخدام الكحول، أو العطور التي تحتوي على نسبة كحول تتجازو 60 بالمئة؛ بغرض الوقاية من فيروس
- أرجو ذكر صفات المهدي المنتظر الخلقية والخلقية، أرجو ذكر التفاصيل بشرح باللغة العامية وبأسلوب بسيط.