تناولت نقاشات صاحب المنشور عبدالناصر البصري موضوعًا حيويًا يتعلق باستخدام الذكاء الاصطناعي كوسيلة قمعية محتملة بيد الحكومات. واتفق جميع المشاركين في النقاش على الحاجة الملحة لتطبيق قوانين صارمة وشاملة لمنع مثل هذا الاستخدام غير الأخلاقي. ومع ذلك، أدركوا أيضًا أهمية التربية الثقافية والأخلاقية داخل مجتمع التكنولوجيا. يُشدد المتحدثون على دور التعليم العالي والبحث العلمي في تشجيع حماية حقوق الإنسان والخصوصية خلال عملية تطوير وتنفيذ تقنيات الذكاء الاصطناعي.
كما تم التأكيد على ضرورة توازن اللوائح القانونية مع القيم الأخلاقية لضمان قدرة الحكومات على الرقابة الصحيحة والموضوعية لاستخدام الذكاء الاصطناعي. علاوة على ذلك، يوصى بإجراء دورات إلزامية للأخلاقيات في مجال علوم الكمبيوتر والذكاء الاصطناعي طوال فترة الدراسة الأكاديمية الطويلة للشباب الواعدين في هذا المجال. بالإضافة إلى ذلك، يقترح البعض تثبيت فهم عميق لمبادئ حقوق الإنسان والخصوصية لدى موظفي القطاع الخاص الذين يعملون مباشرة مع تطوير وإدارة أدوات التعلم الآلي ذات البيانات الخاصة.
إقرأ أيضا:مرتين أو مرتيل حكاية تاريخ بين الماضي والحاضروفي نهاية المطاف
- فيما يخص شراء بيت وأنا وأخوتي الثلاثة على أبواب الزواج نعيش في لندن لمدة 14 سنة، الآن جاء وقت الزواج
- ما حكم دفن جنين عمره 4 شهور وبقي في بطن أمه شهرا آخر ميتا وعندما أخرجه الطبيب وجده مشقوقا نصفين فأمر
- ما حكم لبس التنورة التي تكون واسعة، ولكن من بداية الخصر إلى نصف الفخذ ضيقة، وهي مثل إزار الرجل في ال
- كان لزوجي صديق وهذا الصديق يعرف شخصا في الكويت وكان زوجي بحاجة للعمل فقال له صديقه سأتكلم لك مع الكو
- كنت خارج الدولة ثلاث سنوات، وكان الراتب موقوفا، فلما رجعت حصلت على راتب السنوات الثلاثـ وهو يبلغ الن