في مقالة “دور المدارس في تغذية فضول الطفل”، يناقش ثلاثة مشاركين آراءهم بشأن العلاقة بين النظام التعليمي ونمو فضول الأطفال. يبدأ منصور بن بركة بالتأكيد على أن النهج التدريسي القديم يمكن أن يعيق تطور الفضول لدى الطلاب، ولكنه يشدد أيضًا على أهمية البيئة التعليمية المناسبة التي تدعم استكشاف الاهتمامات الجديدة والتعلم تحت إشراف مهني. ثم يضيف حسين البوعزاوي وجهة نظر مشابهة لمنصور، مع التركيز بشكل أكبر على الحاجة إلى سياسة تعليمية أكثر تقدمًا تشجع التفكير النقدي والمشاركة الفعالة للطلاب. وهو يدعو لنظام دراسي جديد يحث على الدافع الذاتي للتعلم والاستقصاء داخل بيئة تعليمية ديناميكية ومتفتحة.
تظهر هذه المحادثات اختلاف وجهات النظر حول كيفية تحقيق أقصى قدر من التحصيل الأكاديمي للأطفال. بينما يعتقد بعض الخبراء أن البيئة التعليمية الأساسية ذاتها قادرة على زرع حب الاستطلاع عندما يتم تطبيق أساليب فعالة، يرى آخرون ضرورة اعتماد نظم تعليم مبتكرة تتخطى الحدود التقليدية لتوفير أجواء احترام ورعاية لرغبة الطالب الداخلية في التعلم.
إقرأ أيضا:الأصل العربي لحرف التيفيناغ او التيفيناق- في بعض الأحيان يلتبس علي التفريق بين المني، والمذي. فأحيانا عندما أكون مهتاجة، وفي بعض الأحيان متحمس
- ميكولوف
- قال تعالى ( ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها) فهل المقصود أن الله خلق الرجل ليعبد
- Taruga eques
- توفي جد والدي للأم عن أربع إناث وأخ شقيق وقد أوصى لوالدي بصفته ابن البنت بكامل التركة علماً أن الترك