وفقًا للنص المقدم، فإن مسح الجوارب أثناء الوضوء جائز للمقيم لمدة يوم وليلة، وللمسافر لمدة ثلاثة أيام بلياليها. إذا تجاوز الشخص هذه المدة المحددة، فيجب عليه نظافة قدميه مرة أخرى عند كل وضوء جديد. ومع ذلك، إذا حافظ الشخص على طهارته حتى وقت الظهر التالي بعد انتهاء المدة، فيمكنه مواصلة صلاته دون مشكلة حتى يتغير حالته من حيث الطهارة. ولكن، عندما يأتي الوقت الذي ينقطع فيه طهر الشخص، سواء بسبب النوم أو الاستنجاء وما شابه ذلك، يجب إعادة كافة الصلوات التي تم تأديتها منذ آخر عملية تطهير قبل نهاية المهلة القانونية. لذلك، إذا كانت أيامك بلا تغيير للجوارب، فتكون صلاتك صحيحة إذا كانت طاهرة حتى وقت الظهر التالي بعد انتهاء المدة المحددة. بعد ذلك، يجب إعادة الصلوات التي تم تأديتها منذ آخر عملية تطهير قبل نهاية المهلة القانونية.
إقرأ أيضا:الفينيقيون العربمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- عندما أذهب للدراسة أجد بعض الأصدقاء يقومون بالاستهزاء بالدين والرب. وقد حاولت نصحهم مرارا وتكرارا لك
- لا اعرف كيف أبدأ سؤالي هذا ولكن لا حول ولا قوة إلا بالله فأنا يوجد لي حمو وهو طبعا أبو زوجتي وطوال ا
- ما حكم الشرع في خطيب وخطيبته أثناء فترة الخطوبة بينهم أن قال لها أنت زوجتي أمام الله والله يشهد علين
- هل حوض الكوثر قبل الصراط أو بعد الصراط، وإذا كان بعد الصراط كما قال أحد العلماء لأنه يمد بنهرين من ا
- سؤالي هو لدي طفلة تبلغ من العمر ست سنوات حاول ابن شقيقتي التحرش بها إلا أنها رفضت وبكت وكان بجوارها