وفقًا للنص المقدم، لا يوجد حكم قطعي بأن المرأة يجب أن تطيع زوجها إذا طلب منها الرقص. ومع ذلك، يُشير النص إلى أن رقص المرأة لزوجها ليس محرمًا في حد ذاته، بشرط أن يتم ذلك في إطار خصوصية الزوجين دون وجود محرمات مثل الموسيقى المحرمة أو النظر إلى المحرمات. يرى بعض العلماء، مثل الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله، أن رقص المرأة أمام زوجها دون وجود أحد آخر لا بأس به، حيث يمكن أن يكون ذلك أدعى لرغبة الزوج فيها. ومع ذلك، يجب مراعاة الشروط المذكورة في النص، مثل عدم مشاهدة الأولاد لهذا الرقص وعدم استخدام آلات موسيقية محرمة. لذلك، يمكن القول إن رقص المرأة لزوجها ليس واجبًا عليها، ولكن إذا تم ذلك في إطار الشروط المذكورة، فلا حرج فيه.
إقرأ أيضا:تأملات و خواطر حول المولد النبوي الشريفمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- أرسلت لكم سؤالاً أنني لم أؤد طواف الإفاضة عن جهل مني، ولكني سمعت أن طواف الوداع يمكن أن يعد كأنه طوا
- ذهبت للحج هذا العام، وأحرمت في الطائرة، وبقيت في جدة عند أهلي حتی يوم التروية، وجاء زوجي يوم التروية
- ما حكم قول: كل العيون تنام إلا عين رجل الأمن. بدلاً من قول: كل العيون تنام إلا عين الله؛ وقد شاهدت ه
- لقد سألتكم فيما سبق عن حكم الإجازة من العمل لممارسة عمل آخر وبإذن من رئيسي في العمل وذكرتم أنه لا يج
- جزاكم الله خيرًا على مجهوداتكم. من كان ماله زكويّ، وهو عاجز عن إنمائه، وليس له من الحقوق إلا الصحة،