وفقًا للنص المقدم، يُعتبر كتابة آيات القرآن الكريم باستخدام مداد يمكن شربه ثم وضع تلك الكتابة في الماء وشربها أمرًا مباحًا وفق الشريعة الإسلامية. هذا الفعل مستند إلى تفسير عام لآية قرآنية تقول “وننزّل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين” (الإسراء:82). فقد جرى استخدام هذه الطريقة العلاجية بين بعض الصحابة والتابعين الذين رأوا فيها طريقة فعالة للشفاء والاستشفاء الروحي والجسدي.
وقد أكد العلماء مثل الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله على مشروعية هذا العمل، مشددين على أنه ليس حرامًا ولكنه بدلاً من ذلك جائز بشرط عدم وجود أي ضرر أو مخالفات شرعية أخرى. بالتالي، عندما يقوم شخص بكتابة آيات من القرآن ويضعها في الماء لشربه، يكون هذا التصرف مطابقًا للشريعة الإسلامية طالما يتم ضمن حدود الشرع الإسلامي دون تجاوزاته.
إقرأ أيضا:كتاب أسس الرياضيات والمفاهيم الهندسية الأساسيةمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- توفيت زوجتي ولم أكن دفعت مؤجلها، ولي منها ابنان، فهل مؤجّلها من حق الورثة؟ وإذا كنت من الورثة، فكم ي
- ما حكم كثرة إقبال الناس على اللقاح ضد الأمراض واعتمادهم عليها؟ وهل يؤثر ذلك في عقيدة المسلم?.
- ما حكم اجتماع عائلي في رأس السنة الميلادية على مائدة العشاء؟ عائلتي تعلم أن حكم عيد رأس السنة هو بدع
- ظللت أشهرا أنسى عند غسل الجنابة أن أغسل رقبتي، فهل تنطبق علي فتوى شيخ الإسلام ابن تيمية في عدم إعادة
- امرأة فطمت رضيعتها وعمره سنة ونصف، وبعد 5 أيام من الفطام تذكرت أن زوجها المتوفى نوى أن يرضعاه حولين