يتناول النص نقاشاً حيوياً حول دور الذكاء الاصطناعي في سياق الفلسفة، ويظهر فيه تنوع وجهات النظر بين المشاركين. فبينما تؤكد راضية بن زيد على محدودية القدرة الفطرية للذكاء الاصطناعي لفهم الأحكام الأخلاقية والمعاني العميقة للقيم الإنسانية، تقدم رتاج المجدوب وجهة نظر مختلفة، مشيرة إلى إمكانية مساهمة الذكاء الاصطناعي في توسيع نطاق الفهم الفلسفي من خلال تقديم نظرات ورؤى جديدة.
عبد الخالق البدوي يؤكد على الطبيعة البرمجية والتقليدية للذكاء الاصطناعي، مما يستلزم توجيهه وإرشاده البشري لتحقيق إدراك أخلاقي صحيح. ومع ذلك، يعود رتاج ليثبت أن الذكاء الاصطناعي ليس منافساً للفلسفة بقدر ما هو أداة لاستقصاء واستكشاف أفكار فلسفية جديدة. ينضم هشام بن عيشة لدعم استخدام التكنولوجيا الحديثة بما فيها الذكاء الاصطناعي كوسيلة لتطوير النظرية الفلسفية بدلاً من الانعزال عنها.
إقرأ أيضا:#زلزال_المغرب : نقاط حول الإغاثةمن ناحيتها، تشير هاجر العروسي إلى أهمية عدم تجاهل الاحتمالات المستقبلية التي يتيحها الذكاء الاصطنا
- حصل معي حادث في عام 1419هـ، حيث كنت أمشي بسيارتي بسرعة لا تتجاوز 80 ك، وفجأة إذ بفتى يبلغ من العمر 1
- أريد أن أعرف: ما حكم العمل في شركة تجد نفسك مجبرا على مصافحة النساء فيها، وغالبا الشابات فيها لباسهن
- هل الاستماع إلى الأشرطة الدينية من دروس ومحاضرات تعتبر طلب علم؟ و ما جزاء هذا؟ وهل أقدمه على تلاوة ا
- أنا كنت متزوجاً من فتاة من اليابان وكانت بوزية الديانة وأسلمت ثم حدث بيننا الطلاق وتزوجت من رجل أمري
- مارست العادة السرية في وقت الحيض في رمضان. فهل علي قضاء أيام ممارستها غير الدين ؟ والحمدالله أقلعت ع