تناول نقاش جماعي تأثير ثورة المعلومات، وخاصة التعليم الإلكتروني، على الروابط البشرية. بدأ كاظم البنغلاديشي بالتحذير من احتمالية العزلة الاجتماعية وفقدان الاتصال الشخصي الذي يعد ضروريًا للتنمية الشخصية والعاطفية بسبب الاعتماد المتزايد على التعلم عبر الإنترنت. ومع ذلك، أكدت محبوبة بن بركة على أهمية تحقيق التوازن عند استخدام التكنولوجيا بحيث يتم الحفاظ على الصلات الإنسانية.
دافع عبد المهيمن الشاوي عن فكرة أن التكنولوجيا يمكن أن تكون أداة قوية لتعزيز العلاقات الاجتماعية بدلاً من تقليلها. وأشار رشيد بن زيدان ومحبوبة بن بركة مجددًا إلى أن المفتاح لاستخدام هذه التقنيات بشكل فعال يكمن في اعتماد نهج متوازن يحقق المنافع الأكاديمية بينما يحتفظ بقيمنا الإنسانية الأساسية. وبالتالي، اتفق الجميع على أن مفتاح حل هذه المعضلة يكمن في استغلال مزايا تكنولوجيا التعليم الجديدة دون المساس بالقيمة الجوهرية للإنسانية في العملية التعليمية.
إقرأ أيضا:كتاب الشفرة الوراثية للإنسان- توفي عمي ولديه بنتان تسكنان مع أمهما في بيت أهلها، وجدي أخذ بطاقة عمل عمي ويصرف لبنات عمي منها 1000
- امرأة أعطت مبلغاً من المال لشيخ الجامع لغرض شراء عقيقة، فلم يفهم الشيخ قصد المرأة فقسم المال على الف
- ما معنى قوله تعالى:والله غالب على أمره؟
- عندنا صفحة تبيع منتجات مصنوعة من الجلد الطبيعي: شنط، ومَحافظ. وتوجد صفحة عرضت علينا زيادة عدد المتاب
- هل تعلم لماذا كلمة لا إله إلا الله لا تتحرك فيها إلا الشفاه؟ لأنها رحمة من الله على المسلم عند الموت