في نقاش حول دور التكنولوجيا في التعليم، يعبر صاحب المنشور فايز بن منصور عن قلق بشأن الغزو المحتمل للتكنولوجيا للتعليم، وهو ما قد يؤدي إلى تهديد الجوانب الإنسانية لهذا القطاع الحيوي. يدعو إلى إعادة النظر في مفهوم التعليم لتضمن الاحتفاظ بالعناصر الأساسية للإنسانية مثل التفاهم المشترك والعمل الجماعي.
من جهتها، تشير شفاء السبتي إلى أن التكنولوجيا ليست عدوة ولكنها مجرد أداة تحتاج لاستخدام ذكي لتحقيق الأهداف التربوية. بينما يشعر سوسي الهلالي بالقلق حيال التأثير السلبي للتكنولوجيا على العلاقات البشرية داخل الفصل الدراسي، حيث يرى أن التواصل الشخصي غير قابل للاستبدال بالأجهزة الإلكترونية. ويؤكد نيروز المزابي على أهمية تحقيق التوازن بين الاستخدام المتزايد للتكنولوجيا والحاجة الملحة للمحافظة على الروابط الإنسانية. وفي نهاية المطاف، تؤكد شفاء السبتي مرة أخرى بأن التكنولوجيا بإمكانها أن تكون جسراً نحو تعزيز العلاقة الإنسانية وليس حاجزاً أمامها. هذا النقاش يكشف عن مدى التعقيد الذي يتطلب فهم دقيق لكيفية توظيف التقنية بطريقة تتماشى مع الهدف النهائي للتعليم – تنمية الإنسان وتعزيز المجتمع.
إقرأ أيضا:من أبرز اللغات التي تعتمد الأبجدية العربية (الحروف العربية) في كتابتها- هل يجوز لغير المسلم لصق وتجليد القرآن، علما بأنني في بلد غير مسلم والذين يعملون في المطابع غير مسلمي
- باراك الله فيكم إخواني وجعل الله تعبكم في الميزان المقبول إن شاء الله: مشكلتي مع زوجي بدأت من بعد ول
- اشتريت شقة باسم زوجتي من مالي الخاص، وهي تريد أن تنتقل لي ملكيتها في حال وفاتها، فهل يجوز ذلك أم لا؟
- لقد أشكل علي التوفيق بين حديثين وآية. من خلال آيات القرآن يمكننا الجزم بأن الجنين يبدأ تكونه من خلال
- قبل سنتين أرسلت صورا سيئة لصديقي، وبعد سنتين تبت إلى الله، ولم أرجع لهذا الطريق، ساعتها لم أضع في با