تناول نقاش صاحب المنشور فتحي الدين اليحياوي تأثير الذكاء الاصطناعي على التعليم وآثاره المحتملة فيما يتعلق بالعدالة التعليمية. أكد النقاش على القدرة الكبيرة للذكاء الاصطناعي على تحسين جودة التعليم وتقديم تجارب تعليمية شخصية، لكنه شدد أيضًا على الحاجة إلى توخي الحذر لمنع زيادة الفجوة بين الطلاب ذوي الوصول إلى الموارد الرقمية وغيرهم ممن لا يتمتعون بهذه الفرصة.
ناقش المشاركون أهمية الجهود المشتركة بين الحكومات والمؤسسات التعليمية لضمان الوصول العادل إلى التكنولوجيا لكل الطلاب. ومع ذلك، رأى البعض أنه ينبغي وضع إطار تنظيمي واضح لضمان المساواة في الحصول على التكنولوجيا، بما في ذلك السياسات الواضحة والمساءلة المؤسسية للحكومات وللمؤسسات التعليمية. ويذهب آخرون أبعد من ذلك ليجادلوا بأن تغييرات هيكلية شاملة مطلوبة، مثل الاستثمار في البنية التحتية الرقمية، وتدريب المعلمين لاستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي بشكل فعال، وتوفير الأجهزة الرقمية مجاناً أو بأسعار معقولة للطلاب غير القادرين مالياً عليها. وبالتالي فإن تحقيق العدالة التعليمية عبر
إقرأ أيضا:المهندس الفلكي ابن الصفار القرطبي- أسأل عن الشراكة من حيث الشرع حيث إنني أشارك في تجارة وأكون شريكا بالمجهود نظير نسبة، كيف أكتبها حسب
- سؤالي : أنا الآن أعمل لقبل العصر بساعة ولا يمكنني صلاة الظهر في ميعادها وبعد رجوعي للبيت لا أتمالك ن
- بخصوص صيام يوم عاشوراء: كنا في جلسة دينية في إحدى المرات، وكان أحد أصدقائنا صاحب خلق حسن وملتزم، قد
- شيخنا الفاضل بارك الله فيكم، ونفع بكم الأمة. شيخنا: لدي صديق أفطر أياما من رمضان بعذر، فقد كان سائق
- مجلة TESOL: النظرية والبحث في تعليم اللغة الإنجليزية للناطقين بغيرها