تناولت نقاشات المتحدثين في هذا السياق دور التكنولوجيا الحديثة في العملية التعليمية وآثارها المحتملة على تطور الطلاب. أبدت غادة بن شماس قلقًا بشأن التحول المحتمل للتعليم إلى تجربة سطحيّة وسهلة جدًا بسبب الاعتماد الكثيف على التكنولوجيا، الأمر الذي قد يعرقل اكتساب المهارات الحياتية الأساسية. ومع ذلك، قدم خالد منظورًا أكثر توازنًا، مشيرًا إلى أنه رغم وجود خطر كبير، إلا أن التكنولوجيا يمكن استغلالها بشكل فعَّال لتنمية المهارات الحيوية عندما يتم استخدامها بحكمة واستراتيجية.
انضمّت بدرية العروسي وشاهر بن إدريس لدعم هذه الفكرة، داعيين لاستخدام تكنولوجي القرن الواحد والعشرين لبناء مهارات جديدة شرط تطبيق نهج مبتكر ومتأنٍ. أكّد هشام بن بركة وعروسي الشهابي أيضًا على أهمية التوازن بين الاستفادة من التكنولوجيا والحفاظ على القيم الإنسانية الأساسية، محذرين من مغبة الاعتماد الزائد عليها والذي قد يقود إلى نتائج غير مرغوبة.
إقرأ أيضا:شكل الدارجة العربية المغربية من أقوال عبد الرحمن المجدوبفي نهاية المطاف، توصّل الجميع إلى اتفاق بأن تحقيق توازن صحيح أمر حيوي لتحقيق أفضل النتائج؛ إذ بإمكان الاستثمار الذكي للتكنولوجيا تعزيز وليس التقليل من القدرات البشرية طال
- بلدية فيروس البرازيلية
- أنا فتاة بدينة، شرهة للطعام، ولكي أخفف من الشراهة لأفقد وزني كنت أحلف أني سأبدأ نظامًا غذائيًّا، وإن
- أعمل قائدَ سد في الجيش، وشاحنات البضائع تمر عليّ، ويعطونني مالًا من دون ظلمٍ مني، أو قهرٍ، أو تخويفٍ
- كنت موظفا في أحد البنوك، وكان هنالك شخص مقترض من البنك قرضا على شكل خصم بنكي، وبضمانة رهن عقار زوج أ
- ما حكم الشرع في من أرجع الهدية لمجرد سوء تفاهم؟