في مقال “التعليم الرقمي والفجوة الاجتماعية”، يتم استكشاف تأثير التحول نحو التعليم الرقمي بشكل مكثف. حيث يشير المتحدثون إلى مخاطر زيادة الفوارق الاجتماعية بسبب عدم تكافؤ الفرص في الحصول على موارد التعلم الإلكتروني. يؤكد شامي أحمد وسيف اليحياوي على أهمية الجهود المشتركة لمعالجة هذه المشكلة وضمان وصول الجميع – وخاصة الأطفال والشباب – إلى فرص تعلم عادلة ومتساوية.
من جانب آخر، يحذر حمدان بن غازي وسارة الرفاعي من احتمال توسيع الفجوة بدلاً من تقليصها إذا لم يتم تنفيذ سياسات دعم مناسبة للأسر ذات الدخل المنخفض وتوفير خدمات تكنولوجية مجانية أو ميسورة الثمن لهم. بينما يشدد موسى الدين القرشي على خطر الإفراط في استخدام التكنولوجيا وعدم الاعتناء بالمهارات الشخصية الأخرى مثل التواصل البشري والتفاعل الاجتماعي. وبالتالي، هناك توافق عام بين جميع الأطراف على الحاجة الملحة لإيجاد حلول لتحقيق عدالة أكبر في مجال التعليم الرقمي والحفاظ على قيمة العلاقات الإنسانية الأساسية.
إقرأ أيضا:كتاب علم الأحياء النمائي- الدليل على عدم خروج المرأة إلا بمحرم وعدم العمل لها والحسن لها هو بيتها وهل حقا كان نساء النبى يذهبن
- 1ـ إذا تطهرت من الدورة الشهرية ـ أعزكم الله ـ واغتسلت وصليت، ثم نزل شيء من الكدرة أثناء الصلاة، فهل
- ما حكم ذبائح النصارى فى مصر سواء ذكرت التسمية المذكورة بسم الله وأكبر أو لم يذكر شيء أو أثناء الذبح
- ذهبت إلى منزل والدي بإذن زوجي بسبب مرضي وأنا حامل في الشهر الرابع وزوجي مسافر وبينما أنا هناك حدثت م
- أمي توفاها الله من عدة أشهر وكانت مريضة بالكبد، بالإضافة إلى العديد من الأمراض الأخرى، وفترة مرضها ا