تتناول المحادثة التي أجراها مجموعة متنوعة من الشخصيات البارزة، بما في ذلك اعتدال الغنوشي وابن رشد وسidi Sidna Sidna Ibn Rushd وغيرهم، موضوعًا حيويًا وهو دور التثقيف في التعامل مع تحديات عصر التكنولوجيا. يشدد المتحدثون على الحاجة الملحة لتوجيه استخدام التكنولوجيا بعناية وفهم عميق لأثرها المحتمل على الإبداع والعلم. ويؤكدون على أن نشر التكنولوجيا بدون وعي قد يؤدي إلى مخاطر كبيرة. لذلك، يقترحوا جعل التعليم جزءاً لا يتجزأ من عملية التربية، بهدف تغيير السلوك نحو استخدام أكثر مسؤولية للتكنولوجيا.
ويرى هؤلاء الأفراد أنه لتحقيق هذه الرؤية، ينبغي تطوير سياسات مستقبلية متعددة التخصصات تركز على تكوين “قرية حديثة” شاملة ومتكاملة. وتلعب المؤسسات التعليمية والأسر دوراً محورياً في ضمان نقل هذه السياسات بشكل فعال. بالإضافة إلى ذلك، يشجعون على الاستمرار في تقديم التدريب والمبادرات الابتكارية لكشف أسرار واستخدامات التكنولوجيا بطريقة مفيدة لنا وليس مضرة بإبداعاتنا.
إقرأ أيضا:تابث بن قرةوتتمثل رؤيتهم للمستقبل في عالم يستخدم فيه الناس التكنولوجيا بوعي ومسؤولية، حيث يكون الوصول
- فضيلة الشيخ لدي سؤال... ما حكم العمل في السجن، أنا أعمل طبيباً في سجن المدينة التي أسكنها فهل هذا ال
- هل يجوز للفتاة أن تخلع الحجاب أمام خال أوعم الأم أو الأب؟
- أنا مقيمة في بلاد غربية، كنت أعمل مع زوجي، وكان يقوم بتسديد قيمة مالية شهريا للدولة، امتثالا للقانون
- يوجد تطبيق على الهاتف للتسوق والعروض، وهو تطبيق مجاني، بدون رسوم. وكمكافأة لاستخدامي للبرنامج، أحصل
- كيف التوقف عن تكرار الذنوب؟