فيما يتعلق بحكم رفع المرأة صوتها في الصلاة، فإن النص يوضح أن هناك حالتين: الأولى هي جواز الجهر في الصلاة الجهرية، مثل صلاة الفجر والركعتين الأوليين من صلاة العشاء والمغرب، إذا كانت المرأة منفردة أو في حضرة محارمها، أو تؤم النساء. وفي هذه الحالات، يكون الجهر سنة في حقها كالرجل، ولكن يكون جهرها أخفض من جهر الرجل. أما الحالة الثانية، فهي كراهة جهر المرأة بصوتها في الصلاة بحضرة أجانب، وذلك سداً لذريعة الافتتان بصوتها. وقد استدل المانعون لجهر المرأة بصوتها في الصلاة بما سنَّه النبي عليه الصلاة والسلام للنساء في الصلاة، حيث سنَّ لهم التصفيق لتنبيه الإمام بينما سنَّ للرجال التسبيح. ومع ذلك، هناك علماء أجازوا جهر المرأة بصوتها مع تحريم التلذذ به من قبل الرجال. وبشكل عام، يعتبر ترك الجهر بالصوت أفضل في حق المرأة. ويُفصّل النص كيفية الجهر في الصلاة بالنسبة للرجل والمرأة، حيث يكون أقل حد للجهر هو أن يسمع المرء نفسه ومن بجانبه.
إقرأ أيضا:مساحة حوارية مغربية بعنوان: لا للفرنسة- سأرزق بولد إن شاء الله وقررنا تسميته آدم محمد لأن آدم أول الأنبياء ومحمد صلى الله عليه وسلم آخرهم؟
- أنا بنت توفيت أمي منذ 7 سنوات وأعاد أبي الزواج وأنجب أولادا آخرين وأهملني أنا ولم يعد ينفق علي، ما ح
- رغبت زوجتي في أداء فريضة الحج للمرة الثانية لشكها في مدى صحة حجتنا الأولى مع بعضنا ... هل يجوز لها أ
- هل صحيح أن هناك آية في القرآن تدل على ثبات الأرض، وأنها لا تتحرك -حسب تفسير أحد المشايخ-؟ لأن التفسي
- أريد أن أسال هل يمكن أن تستخرج كنوز من تحت الأرض بواسطة قراءة القرآن وكيف يتم ذلك حيث أن هناك أناساً