تناقش مجموعة من الأفراد في النص أهمية إعادة النظر في المنهج التعليمي الحالي، والذي يُنظر إليه بشكل أساسي كمنهج يركز على الطاعة. يقترح البعض مثل يسرا الشريف وأيضا رغدة البلغيتي تغيير مفهوم الحرية ليشمل المسؤولية والتفهّم العميق للآخرين وحل المشكلات. هذا النهج الجديد المقترح يتماشى مع المجتمع المتغير باستمرار ويحتاج إلى طلاب قادرين على التعامل مع تحديات العالم الحديث.
تضيف وداد التونسي وجهات نظرها بأن الألعاب والأنشطة التعاونية في السنوات الأولى يمكن أن تساهم في تطوير مهارات التواصل والتعاون لدى الطلاب. بينما ترى رنا بن شعبان أنه يجب تصميم نظام تعليمي يقوم على فهم أعمق للأخرين بدون فرض قيود أو تقييمات غير ذات صلة بالمتعلم نفسه. وبالتالي فإن الحوار يدور حول كيفية تحقيق توازن بين حرية الفكر والاستقلالية الشخصية والحاجة الملحة للمسؤولية الاجتماعية والفهم الثقافي.
إقرأ أيضا:من مبادرات #اليوم_العالمي_للغة_العربية : مدرسة أحمد بن حنبل- حكم أناشيد فيها هذه العبارات (كن هدى بالخير يمتد)، (أجمل فرحة هي يوم زواجكم، هذا شيء أكيد)
- حلفت على زوجتي في ساعة غضب أنني سأجعلها تقضي ليلتها واقفة بلا ملابس سوى الداخلية، وإن لم أفعل ذلك تك
- متعاقد على تأمين سيارتي تأمينا تجاريا ضد الغير، والتأمين على السيارات في الدولة التي أقيم بها إجباري
- أنا أعمل في مكان يبعد عن البيت حوالي 100 كيلومتر وأرجع إلى البيت عند الساعة الرابعة قبل صلاة العصر ب
- زوجي يصلي، لكنه عندما يصلي لا يصلي صلاة واحدة إلا ويسقط أحرفا أو يزيد أحرفا ـ على ما أظن ـ في سورة ا