تسلط مقالة “صاحب المنشور صالح البوعناني” الضوء على دور الذكاء الاصطناعي في تطوير القطاع التعليمي، مستعرضة جوانب مختلفة لهذا الدور. من جهة، يعد الذكاء الاصطناعي أداة حيوية تقدم حلولاً مبتكرة لتحقيق تعلم شخصي مدعوم بكم هائل من البيانات، بالإضافة إلى إمكانية التدريس الآلي والتقييم الأكثر دقة وفعالية. ومع ذلك، فإن تطبيق هذه التكنولوجيا يحمل معه مجموعة من التحديات المثيرة للقلق. أولى هذه التحديات هي مسألة خصوصية وأمن البيانات الشخصية الحساسة المرتبطة بالطلاب والتي تستخدم لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي. ثانياً، هناك مخاوف بشأن الاعتماد المفرط على التقنيات الحديثة الذي قد يؤثر سلباً على تنمية المهارات البشرية الأساسية كالقدرة على التواصل والإبداع. علاوة على ذلك، تشير المقالة إلى احتمال ظهور مشكلات أخلاقية مرتبطة بعدم عدالة بعض الخوارزميات نتيجة للتحيزات الموجودة في مجموعات البيانات المستخدمة أثناء عملية التدريب. وفي حين تواجه هذه العقبات تحديات كبيرة أمام انتشار واسع النطاق للاستخدام الناجع للذكاء الاصطناعي في مجال التعليم، إلا أن لها أيضاً العديد من الفرص الواعدة
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : الباسل- ما صحة قصة نبي الله جرجيس عليه السلام. بعث الله تعالى جرجيس عليه السلام إلى ملك الشام، يقال له دازان
- أرسلت السؤال من قبل ولم يرسل إلي رقم السؤال السؤال نهى الرسول صلى الله عليه وسلم عن الترجل إلا غبا م
- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وإن استجمرتم فأوتروا، ما معنى هذا الحديث؟
- ما حكم سب خلق الله، كقول: إن هذا الرجل كالنساء، وهذه الفتاة قبيحة كالرجال، وهذا الشعب لا تفرق فيه بي
- السؤال: أنا طالب أدرس الرياضيات، وفي كل مرة أريد أن أدرس, أسأل نفسي أليست قراءة القرآن أحسن, أو أن أ