في منشور “الحرية الروحية أم واقع المر”، يطرح تسنيم بن عروس فكرة إعادة تعريف الحرية والرفاهية بعيدًا عن السيطرة المادية والاستهلاك الخالي من الشعور، داعيًا إلى خلق عالم يسمح للبشر بالازدهار الروحي والمادي وفق منظومة أخلاق وقيم. يؤيد إكرام بن ساسي هذا الرأي، مؤكدًا على ضرورة التحول نحو فهم شامل للحرية يتجاوز السلع المادية ويتعمق في الرفاهية الروحية. ومع ذلك، يقدم المنصوري القبائلي نقدًا للرؤية المثالية، مشيرًا إلى صعوبة التخلص من الطمع والمحاربة الدائمة للسلطة. يرى أن البدء بمسائل صغيرة مثل التوعية بأهمية المساهمة المجتمعية و تعزيز التعاون بين أفراد المجتمع هو الحل. تختلف شريفة الحسني وأنس الرايس مع المنصوري القبائلي، مؤكدين على أهمية التركيز على الإيجابيات الصغيرة التي يمكن أن تؤدي إلى تغييرات أكبر. بينما تتفق تغريد الطرابلسي مع المنصوري القبائلي، مشددة على الحاجة إلى واقعيات وليس مجرد خطوات صغيرة وشعارات فارغة. بشكل عام، يناقش المنشور التحديات والفرص المتعلقة بتحقيق الحرية الروحية في مواجهة الواقع المرير.
إقرأ أيضا:التأثير الجيني العربي حاضر بقوة لدى الأندلسيين حسب دراسة جينية جديدة- هل يجوز للرجل شرعاً أن يسأل الفتاة قبل الارتباط بها عن طبيعتها الجنسية وخاصة أننا في مجتمع عربي يرفض
- بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هل صوت المرأة عورة أم لا ؟ وما الدليل على ذلك
- ما حكم تهريب الأشخاص إلى أوروبا وليس عليهم أي خوف، أو ضرر، وهو يساعدهم ولو بمبالغ قليلة جدا، أ
- السؤال رجل كان مقيما في بلد أهله كفار ثم توفي فأتت امراة فادعت أنها كانت زوجة له وأنها أنجبت منه ثلا
- هل يجوز إرسال صورة من أعضاء الجسم إلى طبيب مختص في الإنترنت لمعرفة المرض ؟؟؟