في نقاش شامل حول دور التعليم في تحقيق التنمية المستدامة، اتفق المشاركون على أنه ركيزة أساسية لأي استراتيجية تنموية ناجحة. أكد وهبي بن سليمان على أن التعليم هو القوة المحركة للتغيير المستدام، فهو يعزز الفهم والإدارة الفعالة للتحديات الحديثة ويشجع الابتكار والتطوير المتوازن اجتماعيًا واقتصاديًا. ودعمته حميدة بن الأزرق بقولها إن الاعتقاد بأن التعليم رفاهية تراجع تدريجيًا، مؤكدةً على ضرورة النظر إليه كشرط رئيسي للتحول نحو التنمية المستدامة. ومع ذلك، سلطت حنان الدرقاوي الضوء على تحديات التنفيذ العملي مثل نقص الموارد المالية ونقص المعلمين المؤهلين بالتساوي بين المناطق المختلفة، مما يتطلب إيجاد حلول مبتكرة لتلك العقبات. وفي النهاية، شدد وهبي مجددًا على أهمية تصميم السياسات التعليمية بطريقة عادلة لضمان الوصول العادل للجميع بغض النظر عن الوضع الاجتماعي أو الاقتصادي. وبالتالي، فإن هذا الحوار يكشف عن الإجماع الواضح حول المركزية الأساسية للتعليم في أي خطوات مستقبلية نحو التقدم التنموي، ولكن أيضًا يشير إلى الحاجة الملحة للمعالجة العملية للعوائق التي قد تعيق
إقرأ أيضا:الحَوْلي (الخروف)- الرجاء حساب الميراث بناء على المعلومات التالية: ـ للميت ورثة من الرجال: (أخ شقيق) العدد 2 (عم ( شقيق
- يا شيخ أنا شاب عندي 26 سنة متزوج منذ سنة وزوجتي ليست معي بالدوحة والشيطان قد يسيطر علي في كل شيء فيخ
- مدينة بونتيفيه الفرنسية
- ذات مرة، قلت باستهزاء وغضب: خالتي وصديقات أمي، يقمن بالدعاء لي بالزواج، ولا أرى استجابة لدعائهن. بعد
- ما الحكم في تحديد عدد الأولاد في ظل ارتفاع تكاليف التعليم بصورة باهظة للطفل الواحد وزيادة تكاليف الم