في نقاش حول مستقبل التعليم، سلط المتحدثون الضوء على دور الواقع الافتراضي والواقع المعزز المحتمل في تعزيز تجارب التعلم. رغم الإمكانات الواعدة لهذه التقنيات، أشاروا إلى أهمية مواجهة التحديات المرتبطة بها. أكد حمد محمد والعلوي بن عروس أن التكيف مع هذه التحولات الفنية يتطلب إعادة النظر في أسسنا التربوية، موضحين أنه ينبغي علينا صقل المفاهيم والأساليب التربوية القديمة بما يتماشى مع تطور العالم الرقمي دون المساس بالجوانب الإنسانية للحياة الدراسية.
شعيب بن محمد دعا إلى تحقيق توازن بين تقدم التكنولوجيا واحتياجات الإنسان المعرفية، محذرًا من مغبة التركيز الزائد على الجانب العلمي والتكنولوجي الذي قد يؤدي إلى نظام تعليمي بارداً وغير اجتماعي. وشدد جميع المشاركين على ضرورة عمل صناع القرار والمختصين في المجال التربوي بشكل وثيق لضمان استخدام هذه التقنيات بطرق مسؤولة تدعم التواصل الاجتماعي وتعزز المهارات اللازمة لعصرنا الحالي. وبالتالي، فإن مفتاح نجاح دمج الواقع الافتراضي والمعزز في التعليم يكمن في خلق بيئة تعلم متوازنة تجمع بين فوائد التقدم التكنولوجي وحاجات الطالب الإنسانية
إقرأ أيضا:كتاب أساسيات الكيمياء الحياتية- صموئيل جيمس هيوم
- ماتت سيدة مطلقة وليس لها أولاد، ولها أخ متوفى وله ولد وبنتان، وأخت متوفاة ولها أربعة أولاد وبنت، وأخ
- زوجتي طلبت مني أن تسافر مع ابنتها «ربيبتي»؛ لتوصيلها للدراسة في الجامعة في أمريكا، وكنت قد وافقت مكر
- لي أخ ويريد أن يعمل عمرة ولكنه يؤجلها إلى أن يتزوج. ويقول إنه لو فعل عمرة الآن لن تكون مقبولة يقول ع
- لم أكن أصلي لمدة سنة، وأنا الآن أقضي تلك الصلوات. إذا فاتتني صلاة من الصلوات الحاضرة؛ هل أصليها، أو