في نقاش حواري حول دور الذكاء الاصطناعي في التعليم، برزت آراء متنوعة تؤكد على أهمية الجمع بين التقدم التكنولوجي والحفاظ على الجوانب الإنسانية. بدرية بن ساسي وأفراح بن منصور أكدا على عدم قدرة الذكاء الاصطناعي على استبدال التواصل الفعال والمباشر بين المعلمين والطلاب، وهو ما يعتبر أساسياً لفهم احتياجات الطلاب الشخصية. بينما يرى المهدي السبتي أنه ينبغي الاستفادة القصوى من الذكاء الاصطناعي كوسيلة لدعم التعلم الشخصي الذي قد يتجاوز حدود القدرات البشرية. ومع ذلك، فإن جميع الأطراف اتفقت على ضرورة تحقيق توازن يسمح بدمج التكنولوجيا دون المساس بقيم الإنسان الأساسية. وبالتالي، يشكل هذا النقاش دعوة للتفكير الإبداعي لإيجاد حلول مبتكرة تدمج الذكاء الاصطناعي بطرق تحتفظ بروح الانسانية وتعزز تجربة تعلم أكثر فعالية وإشباعاً.
إقرأ أيضا:الرياضي الفلكي الفقيه الزاهد ابن المجديمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- A Woman's Way (1908 movie)
- طلقت زوجتي بالتلفون في لحظة غضب وأنا بالسعودية وهي في بلدي الأصلي، وكانت تقيم فترة في شقتها في نفس ع
- زوجي خلال مرحلة شبابه قبل زواجنا أعطته أمه ذهبها ليقضي حاجته، وتيسر أموره به. والآن زوجي بحالة جيدة،
- هل يمكن أن نقول إن ترجمة القرآن الكريم هي القرآن نفسه هل هذا القول يجوز أم لا؟. أرجو منكم الجواب على
- هناك دواء يباع هنا في فرنسا، ويحتوي على مادة الكولاجين، ولا يذكر مصدره هل هو حيواني أم نباتي، وحاولت