في الإسلام، يُسمح للمرأة بطلاء أظافرها للزينة، بشرط ألا يكون ذلك ضارًا ولا يمنع وصول الماء إلى الأظافر أثناء الوضوء. وفقًا للنص، لا يوجد حرج في الصلاة مع طلاء الأظافر طالما أن هذا الطلاء لا يمنع وصول الماء إلى الأظافر. ومع ذلك، إذا كان الطلاء يحتوي على مادة تمنع وصول الماء، فلا يصح الوضوء والغسل إلا بعد إزالته. وفقًا لفتاوى اللجنة الدائمة، إذا كان الطلاء له جرم على سطح الأظافر، فلا يجزئ الوضوء دون إزالته قبل الوضوء. أما إذا لم يكن له جرم، فيجزئ الوضوء كالحناء. لذلك، يجب على المرأة التأكد من أن طلاء أظافرها لا يمنع وصول الماء إلى الأظافر أثناء الوضوء، وإلا فإنها تحتاج إلى إزالته قبل الصلاة.
إقرأ أيضا:أطباق مشتركة تجمع بين المطبخين المغربي واليمنيمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- كنت أغتسل، وآتي بالمضمضة، والاستنشاق؛ ولأني لا أنظف أسناني، تكون هناك طبقات من الترسبات على الأسنان،
- ما هو الجزاء الذي أحصل عليه في الآخرة كمظلوم من البعض؟ مع الإيضاح لنوع الجزاء إذا كان الظالم مسلماً،
- هل يجب في غسل الجنابة غسل الجانب الأيمن، والجانب الأيسر من الجسم ثلاث مرات، أم الرأس فقط هي التي تغس
- قرأت في فتوى لكم: «إن الذي يشاهد هذه الأفلام، كالسارق، ولكن ليس من كل وجه»، فهل لن يستجاب دعائي؛ لأن
- مايلوك (Mailhoc)