وفقًا للنص المقدم، فإن إعطاء الفائدة الربوية للوالدين لسداد ديونهم يعتبر جائزًا. هذا لأن سداد ديون الوالدين ليس واجبًا على الولد، وبالتالي فإن إعطاء الفائدة لهم في هذا السياق لا يعتبر حماية لمالك أو نفعًا عائدًا لك. ومع ذلك، يجب التوضيح أن الأصل في الفائدة الربوية هو التخلص منها في مصالح المسلمين العامة أو الفقراء والمساكين. لذلك، إذا كان الوالدان فقيرين، فإن النفقة عليهم واجبة، وفي هذه الحالة لا يجوز إعطاء الفائدة لهم لأجل النفقة. ولكن، إذا كانت الفائدة ستستخدم لسداد ديونهم، فإن ذلك يعتبر جائزًا. هذا الحكم مستمد من النص الذي يشير إلى أن إعطاء الفائدة للوالدين لسداد ديونهم لا يعتبر حماية لمالك أو نفعًا عائدًا لك.
إقرأ أيضا:كتاب المعلوماتية وشبكات الاتصال الحديثةمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- كلوديو بيكاركي
- أنا حاليا مقيم بعيدا عن والديّ، وأنا أحب صيام النفل، ووالداي يعلمان مني أنني أصوم النفل، ولا يغضبان
- كنت أمارس العادة السرية منذ فترة طويلة في سن الخامسة عشر تقريبا دون علمي أنها عادة محرمة، لكن كنت أش
- ما حكم من يترك عمله (مدرس) يومين أو أكثر بحجة أنه يخرج إلى الدعوة وعندما يسأ له مديره عن سبب غيابه ي
- أصبت بوسواس قهري وشفيت منه ولله الحمد، ولكنه يطرق بابي أحيانا خصوصا مع تراكم ضغوطات الحياة من عمل وغ