وفقًا للنص المقدم، فإن وقت ذبح العقيقة عن المولود هو اليوم السابع من ولادته، كما ورد في الحديث الشريف “كل غلام رهينة بعقيقته، تذبح عنه يوم سابعه”. ومع ذلك، هناك اختلاف بين العلماء حول حساب يوم الولادة. يرى جمهور العلماء أن يوم الولادة يحسب من الأيام السبعة، وبالتالي فإن العقيقة تكون في اليوم السابع من ولادة المولود. على سبيل المثال، إذا ولد الطفل بعد الزوال، فإن عقيقته تكون في اليوم السابع من ولادته، مثل أن تكون عقيقة الطفل المولود يوم الخميس الساعة الرابعة عصراً في يوم الأربعاء.
ومع ذلك، هناك رأي آخر يقول إن يوم الولادة لا يحسب إذا ولد الطفل بعد الزوال، وهو مذهب المالكية. ولكن الرأي الأكثر شيوعاً هو أن يوم الولادة يحسب من الأيام السبعة في جميع الأحوال. إذا ذبحت العقيقة بعد الولادة، سواء قبل اليوم السابع أو بعده، فإنها تكون صحيحة. ومع ذلك، فإن الأفضل هو ذبحها في اليوم السابع من ولادة المولود.
إقرأ أيضا:المعالم الرئيسية للاقتصاد في الإسلام- أعمل في موقع إلكتروني أجنبي، عبارة عن منصة للتجارة، بحيث لكل شخص متجره، يرفع فيه تصاميم لمنتجات متعد
- امرأة متزوجة تسكن في ألمانيا تسأل عن المال الذي تدفعه الدولة الألمانية للعاطلين عن العمل أو الأطفال
- أرجو إفادتي بما يلي: أولاً: عندما أنشغل بشيء من أمور الدنيا، أقوم بعمل صلاة استخارة، وبالفعل يرتاح ق
- تزوجت قبل 4 أشهر، وهذا الزواج لم تحضره عائلتي ولا عائلة زوجتي، فأنا أولا لم أخبر والدي، ولكن الفتاة
- ذهبت في مأمورية والجهة التي سأذهب اليها متحملة مصاريف السفر والانتقال، وفي نفس الوقت عملت بدل انتقال