وفقًا للنص المقدم، فإن مسألة تعليق الثياب في الحمامات ليست مرتبطة بالاعتقاد بأن الشياطين تبيت في هذه الأماكن. فالحمامات التي يقضي فيها الناس حاجتهم تعتبر مأوى للشياطين، ولكن هذا لا يعني أن تعليق الثياب فيها محرم. فقد ورد في الحديث النبوي الشريف أن هذه الأماكن محتضرة، ولكن تعليق الثياب ليس له علاقة بهذا الأمر. لا يوجد دليل شرعي على أن تعليق الثياب في الحمامات يتسبب في أذى الشياطين لأهل البيت. إن تسلط الشياطين وترصدهم بالأذى لا علاقة له بالثياب أو تعليقها، بل هي دعوى باطلة وخرافة تنتشر بين الناس. لذلك، يمكن تعليق الثياب في الحمامات دون أي كراهية أو تحريم، طالما أن هذا لا يتعارض مع أي أحكام شرعية أخرى. وبالتالي، يمكن القول إن تعليق الثياب في الحمامات جائز شرعاً.
إقرأ أيضا:دفاعا عن لسان الوحي المبين أكتب….مقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- استدان زوجي في فترة عثرة لسداد نفقاتنا، وعلمت أن أمي أيضا عليها دين وأنا يتوفر معي ما يقرب من نصف را
- هل حب الناس للشيوخ: ابن باز وابن عثيمين والألباني، دلالة على أن الله-سبحانه وتعالى- جعل لهم القبول ف
- خطبت فتاة، وأنا بعيد في الغربة عن طريق الهاتف، وخلال الخطبة سألتها إذا كانت قد ارتبطت من قبل، كخطبة
- أصدقائي وزملائي في الفصل يتحدثون بالكلام البذيء، وهذا يجعلني أتحدث مثلهم، فماذا أفعل لتفادي الكلام ا
- حكايتي نفس الحكاية في الفتوى رقم: 181217، لكن وضعي يختلف في أني أنجبت ولدا وعمره الآن أربع سنوات. وس