تناول نقاش جماعي تأثير ثورة المعلومات، وخاصة التعليم الإلكتروني، على الروابط البشرية. بدأ كاظم البنغلاديشي بالتحذير من احتمالية العزلة الاجتماعية وفقدان الاتصال الشخصي الذي يعد ضروريًا للتنمية الشخصية والعاطفية بسبب الاعتماد المتزايد على التعلم عبر الإنترنت. ومع ذلك، أكدت محبوبة بن بركة على أهمية تحقيق التوازن عند استخدام التكنولوجيا بحيث يتم الحفاظ على الصلات الإنسانية.
دافع عبد المهيمن الشاوي عن فكرة أن التكنولوجيا يمكن أن تكون أداة قوية لتعزيز العلاقات الاجتماعية بدلاً من تقليلها. وأشار رشيد بن زيدان ومحبوبة بن بركة مجددًا إلى أن المفتاح لاستخدام هذه التقنيات بشكل فعال يكمن في اعتماد نهج متوازن يحقق المنافع الأكاديمية بينما يحتفظ بقيمنا الإنسانية الأساسية. وبالتالي، اتفق الجميع على أن مفتاح حل هذه المعضلة يكمن في استغلال مزايا تكنولوجيا التعليم الجديدة دون المساس بالقيمة الجوهرية للإنسانية في العملية التعليمية.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : الصّردي- أود أن أسأل عن هبة أجر العمل الصالح للميت, هل يصل الأجر كاملاً وفضل العمل؟ على سبيل المثال: سورة الم
- ماذا نفعل إن قام أحد بإهداء أطفالنا ألعابا أو أشياء بها موسيقى؟؟ وما الحل عند شراء الألعاب لهم إن كا
- أنا مقيم خارج بلادي ودرجت حكومتنا على تحصيل الزكاة منا بصفة سنوية، ولكن ليست بصورة منتظمة سنويا ولكن
- بسم الله الرحمان الرحيم أقرضت صديقي مالاً، وهو الآن معسر، فهل يجوز أن أصرف أموال زكاتي لهذا المعسر ل
- هل يلزم عند طلب المسامحة العامة من شخص معين أن تذكر الحقوق حتى لو كانت مالًا، أم يكفي في ذلك غلبة ال