تتناول المناقشة المطروحة مسألة تأثير الذكاء الاصطناعي المحتمل على دور المعلمين في قطاع التعليم. بينما يُشير بعض المشاركين مثل سندس السالمي وأنوار بن يعيش إلى أنه رغم تقدم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، إلا أنها غير قادرة حالياً على استبدال العنصر الإنساني الأساسي الذي تقدمه المعلمة؛ حيث تلعب الشخصية البشرية دوراً حيوياً في تنمية المهارات الأخلاقية والشخصية لدى الطلاب. ومع ذلك، فإن وجهات نظر أخرى مثل تلك التي عبر عنها سليم السالمي وغرام بن ناصر تدعم فكرة تكامل الذكاء الاصطناعي مع التدريس البشري. وفقاً لهذه الآراء، يمكن لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي تقديم دعم قيم لعمل المعلم دون المساس بوظيفته الأساسية كمرشد روحي واجتماعي ونموذج يحتذى به للأجيال الصاعدة. وبالتالي، يبدو أن الشراكة بين الإنسان والآلة هي الحل الأمثل لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من كل منهما في مجال التعليم.
إقرأ أيضا:أصل السلالة E والسلالة الأفروأسيوية E_M35- سؤال عن تخريج لأثرين عن ابن مسعود وابن عمر رضي الله عنهما ، وقول مأثورللشافعي رحمه الله : 1 - « من ك
- أنا شاب في السادسة عشرة من عمري، أردت أن أعفّ نفسي بالحلال، وأتزوّج، فأنا من عائلة ثرية، لكن المشكلة
- ما هو حكم العمل في شركات التأمين الصحي التعاوني العاملة في المملكة العربية السعودية؟ وكيف يمكننا الت
- أعمل لدى مؤسسة، وقد طلب عميل منتجا. وبعد الاتفاق على السعر، أراد أن يأخذ عينة من المنتج؛ ليتم أخذ ال
- هل يجوز لي أن أفتح حمام بخاريا (اصطناعيا) كمورد رزق، بحيث يؤمه الرجال والنساء ولكن لكل فترته المخصصة