تسلط مقالة “عبد الوهاب السالمي” الضوء على التأثير المتعدد الجوانب لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) على تعليم الأطفال، حيث تشير إلى أنها أصبحت أداة أساسية في القرن الحادي والعشرين. من جهة، تعد التكنولوجيا مصدرًا ثريًا بالوسائل التعليمية التفاعلية مثل البرامج المحاكاة والبرامج التدريبية التي تساهم في جعل العمليات التعلمية أكثر جاذبية وإثارة للاهتمام. علاوة على ذلك، يوفر الإنترنت إمكانية الوصول إلى مجموعة كبيرة ومتنوعة من المعلومات والمعارف الخاصة، بما كان محصورًا سابقًا فقط بالمؤسسات الأكاديمية ذات الميزانيات الكبيرة.
ومن ناحية أخرى، تنبه المقالة إلى بعض المخاطر المرتبطة باستخدام التكنولوجيا في التعليم. أولى تلك المخاطر هي احتمال الإدمان على الشاشات والألعاب الإلكترونية، والذي قد ينتج عنه نقص في المهارات الاجتماعية والعاطفية وحلول المشكلات العملية. إضافة لذلك، يعد ضعف الرقابة أثناء التصفح عبر الإنترنت تهديدا آخر؛ إذ يمكن أن تعرض الأطفال لمحتوى ضار وغير مناسب لعمرهم وقدراتهم المعرفية. أخيرا وليس آخراً، يمكن أن يساهم الانغماس الكبير في العالم الرقمي في عزلة اجتماعية حقيقية بسبب الحد من التفاعلات الشخصية مع الأقارب والأصدقاء المق
إقرأ أيضا:اللهجة المغربية : البغرير- يوجد لدينا بنك إسلامي(بنك سورية الدولي الإسلامي)ويوجد لديهم ما يسمى خدمات الودائع وحسابات الاستثمار
- أنا طالب من دولة عربية، أعيش مع اثنتين من أخواتي، ولديّ أيضًا ثلاث أخوات يعشن مع الوالد في السعودية،
- ما هو التفسير لقوله تعالى (كبر مقتاً عند الله)؟
- هل يجوز لمس المصحف دون وضوء بغية الرقية بقراءة سورة البقرة إذا كان الوضوء ينتقض أثناء القراءة أو أن
- أرسلت لزوجتي مالاً، لشراء منزل، وقامت بشرائه باسمها، ودون علمي، أو موافقتي، ولا تريد إعادته لي، فما