تناولت نقاشات حول “تحول التعليم: التعاون بين الذكاء الاصطناعي والأداء الإنساني” بشكل أساسي دور الذكاء الاصطناعي في قطاع التعليم. أكد المشاركون على الأهمية البالغة للتفكير النقدي، الإبداع، والقيم الإنسانية كعنصر أساسي في عملية التعلم. رغم الاعتراف بكفاءة الذكاء الاصطناعي في إدارة وتنظيم الكم الهائل من البيانات، إلا أن هناك مخاوف بشأن إمكانية تقويضه للجوانب العاطفية والمعقدة التي تعتبر جوهرية في التعليم.
من ناحية أخرى، رأى البعض أن الذكاء الاصطناعي يمكن استخدامه لتحرير الوقت والموارد اللازمة للتعمق أكثر في التفكير النقدي والإبداع. اتفق جميع المشاركين على ضرورة دمج تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بطريقة آمنة ومسؤولة ضمن النظام التعليمي الحالي، وذلك للحفاظ على المركز الأساسي للإنسان في العملية التعليمية وتعزيز مهارات التفكير الحر والإبداعي لدى الطلاب. وبالتالي، يتطلب الأمر توازنًا مدروسًا بين قدرات البشر وأجهزة الآلات لخلق بيئة تعليمية فعالة ومتكاملة.
إقرأ أيضا:الاصل المشرقي لرفات مدينتي الصخيرات وتطوان بالمغرب- هل يجب الفرك عند الاستنجاء من البول؟
- هل إذا همَّ الإنسان أثناء الصلاة بفعل معصية بعد الصلاة، تبطل صلاته ؟
- مشكلتي أنني قد عملت مع شخص شراكة وعند انتهاء العمل قال إن العمل خسر وأنا أعلم أنه لا يملك المال من ق
- إذا قلت إنني لا أفهم من أستاذ يُدرِّسني في المدرسة، أو إنه لا يُجيد الشرح. هل يعتبر ذلك غيبة؟
- صديق قال لي ـ إن موقع: إسلام ويب، لا يسيرعلى نهج السنة ـ وأعطاني مثالا لذلك، فقال: إن الرسول صلى الل