تتناول مقالة “التكنولوجيا والتعليم: تغيير جذري أم تحدي مستمر” موضوع التأثير المتزايد للتكنولوجيا على قطاع التعليم. تؤكد المقالة على أن التكنولوجيا لم تعد مجرد وسيلة مساعدة في العملية التعليمية بل أصبحت المحور الأساسي لها. رغم الفوائد العديدة التي تقدمها التكنولوجيا، بما في ذلك توسيع نطاق الوصول إلى المعلومات وزيادة فرص التواصل الجماعي واستخدام التجارب التعلمية التفاعلية، إلا أنها تواجه عدة تحديات.
من بين هذه التحديات، يبرز خطر فقدان الاتصال الإنساني الذي يتميز به التدريس وجهًا لوجه، والذي قد يؤثر سلبًا على الصحة الاجتماعية والعاطفية خاصة لدى الأطفال والشباب. بالإضافة إلى ذلك، هناك قلق بشأن المساواة الرقمية؛ إذ يمكن لأصحاب الدخل الأعلى شراء أفضل الأجهزة والحصول على خدمات الإنترنت بشكل أفضل، مما يخلق فجوة رقمية داخل الفصل الدراسي.
إقرأ أيضا:كتاب الكواكبمع استمرار تطوير تكنولوجيات جديدة مثل الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز، يجب تحقيق توازن بين استخدام هذه التقنيات واحتياجات الإنسان وفروقاته الثقافية لتجنب تفاقم المشكلات الحالية وضمان مستقبل أكثر إيجابية للتعليم الرقمي.
- أنا زوجة، وأم لخمسة من الأبناء. ملتزمة، ومنتقبة، وأحفظ ما تيسر من القرآن، وصوامة قوامة. ولكني وقعت ب
- يوجد مقبرة تضايق الشارع هل يجوز توسيع الشارع على حسابها؟
- أنا شاب أعيش في الولايات المتحدة الأمريكية مع أسرتي، وأدرس، وكنت أعمل في أوقات العطل والفراغ في محل
- بالنسبة للفتوى 66030 فلقد نسيتم أنه كان رسول بين محمد وعيسى وهو خالد بن سنان فهل هذا صحيح ؟
- ما هو التفسير الصحيح لهذه الآية وهل تنطبق على أيامنا هذه: ومن يتولهم منكم فهو منهم؟. وشكرا.