في نقاش حول تأثير الذكاء الاصطناعي على دور المعلمين وتجربة التعلم داخل الصفوف الدراسية، سلطت المشاركات والمشاركين الضوء على الحاجة الملحة لتحقيق توازن دقيق بين الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا الحديثة واحترام الجوانب الإنسانية التي لا يمكن للمعلومات الآلية أن تحل محلها. بدأت رندة بن موسى المناقشة بتسليط الضوء على المخاطر المحتملة لاستبدال القدرات البشرية الأساسية مثل التفكير النقدي والتعاطف باستخدام التعلم الإلكتروني بشكل كامل. أكدت مشاركة لهسان على أهمية فهم الإنسان الشخصي وضرورة وجود معلم حقيقي قادر على تقديم الدعم والعناية الشخصية للطلبة.
كررت كريمة بن زيدان هذه الأفكار، موضحة أنه رغم الفوائد العديدة التي يجلبها الذكاء الاصطناعي كمصادر تعليمية غنية، إلا أنها لا تستطيع تقليد اللمسة الإنسانية اللازمة لتكوين علاقة شخصية مع كل طالب. دعا كل من هيثم الدين القروي وهما إلى الجمع المثالي بين أساليب التدريس التقليدية وفوائد تكنولوجيا المعلومات الجديدة. يؤكد هؤلاء الخبراء أن الذكاء الاصطناعي ليس خصماً للتعليم بقدر ما هو وسيلة فعالة عندما يستخدم بطريقة مدروسة لدعم العملية التعليمية وليس لإز
إقرأ أيضا:لا للفرنسة – جدل بسبب كتاب مدرسي يتضمن درسا في التقبيل لتلاميذ الإبتدائي في المغرب- في نهاية الدراسة الجامعية، ترجع الجامعة إلى الطلاب المتخرجين مبلغًا ماليًّا، فهل عليّ إرجاع هذا المب
- ما حكم امرأة أفشت سراً لزوجها وندمت على ذلك، علما أنه لو علم بذلك فمن الممكن أن يطلقها؟ وما حكم من ق
- هل هناك دعاء شامل لأمور المسلم كلها، وما هو نص دعاء الأنبياء؟
- هل يجوز إرجاع الصدقة أو عدم تقبلها مع العلم أننا ميسورو الحال والحمد الله ؟
- ما حكم لبس اللباس الواسع الطويل إلى الركبة مع وجود بنطال واسع محتشم، وغير مزين، وحجاب عند السفر لبلا