يوفر النص المقدم إرشادات شاملة لتعليم الأطفال كيفية استخدام أسلوب التعجب بشكل فعال. يُركز الدليل على أهمية تعبير الطفل عن مشاعره بطرق متنوعة، حيث يعد أسلوب التعجب أحد الوسائل الأساسية لذلك. يتم البدء بتوضيح ماهية أسلوب التعجب كوسيلة فريدة للتعبير عن الدهشة والإعجاب والإثارة، وذلك عبر أمثلة مثل “ما شأن هذا البيت الرائع” أو “كم هي جميلة تلك الزهور”.
ثم ينتقل النص لشرح الاختلافات بين الأفعال والأحوال في سياقات مختلفة لاستخدام أسلوب التعجب. فعلى سبيل المثال، يستخدم “ماذا” للإشارة إلى المعلومات غير المتوقعة (“ماذا حدث؟”) مقابل الاستفسار عن نفس الشيء (“ما هذا؟”). بالإضافة إلى ذلك، يتناول النص الحروف الأكثر شيوعًا المستخدمة في بداية جمل التعجب مثل “كم”، “مهما”، “أي”، وغيرها.
إقرأ أيضا:كتاب مورفولوجية سطح الأرضبعد تقديم المفاهيم النظرية، يقترح النص سيناريوهات عملية تساعد الأطفال على تطبيق ما تعلموه practically. مثال على ذلك طلب منهم كتابة جمل تعبر عن دهشتهم عند زيارتها لحديقة ذات نباتات ملونة. علاوة على ذلك، يدعو النص إلى مشاركة القصص والقراءات التي تستخدم أسلوب التعجب بكثافة، مما يع
- أنا موظف ومرتبي يكفيني لأساسيات الحياة بالكاد ومدين، وأنا الآن أحتاج لعملية جراحية وليست معي تكاليفه
- أنا شاب عقدت على فتاة عقدًا شرعيًا وقد قررنا أن لا نقيم الوليمة والإشهار حتى يحل فصل الصيف، لكنني خل
- قمت بعمرة رمضان وأخذت معي مجموعة من المعتمرين وكنت أنا الوسيط بين المعتمرين والوكالة، وأخذت النقود م
- حدثت مشاكل بيننا مع امرأة عمي، أول مشكلة سامحتها فيها، ثم عادت مرة أخرى وسببت لنا مشكلة، وسامحتها، م
- ما حكم سفر المرأة برفقة نساء إلى بيت خالتها لحضور زفاف ابنة خالتها، حيث إنها إن لم تسافر فستبقى في ا