في نقاش حول دور التعليم العلمي في تشكيل تفكير نقدي وإبداعي، سلطت مشاركة إكرام السبتي الضوء على الحاجة الملحة لدمج العلوم في نظامنا التعليمي ابتداءً من السنوات المبكرة. يؤكد المتحدثون مثل هادي وعبد الغفور بن عبد المالك على أن هذه الخطوة حيوية لإعداد جيلاً قادرًا على الابتكار وحل المشكلات المعقدة بطريقة نقدية. ويؤكد الجميع على أهمية تأسيس قاعدة تعليمية قوية تعتمد على برامج علمية شاملة منذ الطفولة المبكرة.
بالإضافة إلى ذلك، شددت مداخلاتهم أيضًا على حاجة المجتمع إلى نهج شامل يعطي الأولوية لتحسين جودة التعليم وتوفير موارد مناسبة لكلٍّ من المعلمين والطلاب. وفقًا لعزيز الدين التواتي، فإن زيادة التمويل والتوعية مهمتان بلا شك، ولكن دون أساس متين للتعليم العلمي، تبقى جهود النهوض بالتفكير النقدي والإبداع محدودة الفائدة وغير مجدية. وبالتالي، يبدو واضحاً أن التركيز على التعليم العلمي يعد خطوة أساسية نحو تحقيق هدف تطوير أفراد يتمتعون بمهارات فكرية عالية وقدرة تنافسية عالمياً.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : الرّواج- ورد بالجزء العشرين دليل لعلماء الفقه على طهارة ماء المطر ماهي الآية الكريمة، مبيّنًا وجه الاستدلال؟
- أخي عمره 17 سنة، مصاب بمتلازمة (جيلبرت). فهل سيؤثر صيام شهر رمضان سلبًا على حالته؟ وهل يُباح له الفط
- لدي سؤال يتعلق بأحكام الضبط والرسم وهو هل يمكن كتابة قراءة مشرقية كقراءة ابن كثير مثلاً بالضبط المغر
- ابني عمره 15 سنة، وقد أصاب ولدا بحجر كبير في رأسه دون قصد أو تعمد، حيث إن ولدًا ثالثًا بدأ بقذف هذا
- لي أخت، وقد توفي أبي منذ 5 سنوات، وهي فتاة محجبة ومحترمة، لا تكلم الرجال. وعندما تمشي فنظرها يكون دا