في مقالة “إعادة النظر في التعليم الجامدي التقليدي نحو تمكين الإبداع”، يناقش المؤلفون دور التعليم التقليدي في تنمية مهارات التفكير والإبداع لدى الطلاب. يبدأ النقاش بسؤال رئيسي حول ما إذا كان هذا النظام التعليمي يعيق المواهب الإبداعية للطلاب أم أنه يحتاج فقط لإعادة تصميم وتطوير. تدعم راضية المهدي فكرة أن التعليم التقليدي يمكن أن يكون محفزًا للإبداع عندما يتضمن مواد متنوعة مثل الفن والفلسفة. ومع ذلك، تشير عزة البصري إلى أن المشكلة قد تكون في تطبيق هذه الأساليب وليس بطبيعتها ذاتها.
وتشدد معالي القفصي وعبلة الفاسي على أهمية تحديث طرق التدريس واستخدام تقنيات حديثة لدعم البيئة الإبداعية. بالإضافة إلى ذلك، تؤكد الأخيرة على الحاجة الملحة لإجراء مراجعة شاملة للنظام التعليمي بما يتجاوز المحتوى الأكاديمي، لتشمل أيضًا الثقافة الاجتماعية وأنماط التقييم المستخدمة حاليًا. بشكل عام، يدعو جميع المتحدثين إلى تبني نهج أكثر مرونة وابتكارًا في التعليم العالي لتحقيق أقصى قدر من القدرات الإبداعية لدى الطلاب وتعزيز نموهم الشخصي والعلمي.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : الجلجلان- أسمع أن الجنة حفت بالمكاره وأن النار حفت بالشهوات، فهل معنى ذلك أن من أراد دخول الجنة فإنه لن يجد طع
- Run to You (Bryan Adams song)
- منذ قرابة عام تعرفت على فتاة من بيئة غير بيئتي ومذهب ديني غير ديني والفتاة في غاية الأخلاق والأدب وا
- تم إنشاء شركة بين 4 أفراد على أساس المشاركة بالمال والمجهود. تم شراء مجموعة من الأجهزة لبيعها، وهناك
- صلى بنا الإمام صلاة العشاء وجلس عند الركعة الثالثة وسلم، فتكلم معه المصلون بذلك فقام وأعاد صلاة العش