ثورة التعليم في العصر الرقمي

تتناول محادثة “ثورة التعليم في العصر الرقمي” موضوع ضرورة تغيير جذري في منهجيات التدريس التقليدية التي تعتمد بشكل أساسي على الحفظ والتلقين. يُشدد صاحب المنشور، عبد الولي بن زينب، على حاجة المناهج الدراسية إلى ثورة شاملة وليس فقط التحديث، حيث يرى أن النظام الحالي غير قادر على تطوير مهارات التفكير الناقد والإبداع لدى الطلاب. يقترح استراتيجيات جديدة مثل المشروعات العملية التي تركز على حل المشكلات الواقعية، بالإضافة إلى الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي لتوفير تجربة تعليم شخصية لكل طالب. يؤيد كلٌّ من عبد الفتاح المزابي ودينيا النجاري هذه الأفكار، مؤكدين على دور التفكير الحر والابتكار كمحرك رئيسي للتقدم العلمي والمعرفي. وبالتالي، فإنهم جميعاً يدعون لإحداث تغييرات واسعة في قطاع التعليم لمواجهة تحديات القرن الواحد والعشرين.

إقرأ أيضا:مدخل الى تاريخ وفنون الشاوية
مقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
السابق
القراءة الخلدونية فلسفة التعلم والاستيعاب العميق
التالي
حقوق المثليين التوازن بين التنوع والتقليد الثقافي

اترك تعليقاً