تناول نص “صاحب المنشور السعدي الديب” نقاشًا مثيرًا للاهتمام حول دور الذكاء الاصطناعي في التعليم، حيث سلط الضوء على التوازن اللازم بين استخدام هذه التقنية الحديثة والحفاظ على الجوانب الإنسانية والروحية الأساسية للتعليم. وفقًا للنص، بينما يُعتبر الذكاء الاصطناعي أداة قوية لتعزيز التعلم الأكاديمي، إلا أنه غير قادر على توفير التجربة الشخصية والدعم العاطفي الذي تقدمه المعلمة البشرية. هذا الأمر مهم خاصة عند النظر في خطر زيادة الفجوة الاجتماعية والثقافية الناجمة عن عدم المساواة الرقمية.
بالإضافة إلى ذلك، يناقش النص تأثير الذكاء الاصطناعي على تطوير المهارات الاجتماعية والعاطفية لدى الطلاب. فبينما تستطيع الروبوتات الذكية التواصل معرفيًا مع الطلاب، فإنها لا تستطيع تقديم نفس المستوى من الدعم النفسي والعاطفي الذي توفره المعلمات البشريات. وبالتالي، يجب تحقيق توازن دقيق بين الاستخدام المتزايد للتكنولوجيا والمبادئ الأخلاقية والإنسانية المرتبطة بالتعليم.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : الدَّبَّانْوفي السياق نفسه، يؤكد المكي بن عطية على الأهمية القصوى للجانب الاجتماعي والأخلاقي في المناقشة حول دور الذكاء الاصطناعي في التعليم. فهو يعترف
- نذرت أن لا أمارس العادة السرية، وأن أدفع 100 ريال عن كل مرة أمارس فيها هذه العادة المحرمة، ولكن سولت
- أرجو إفادتي في موضوع قد أثر في كثيراً وهو أني صليت الاستخارة قبل المجازفة في هذا الأمر وهي إزالة الش
- متزوجة من 6 سنين، تزوجت في عمر 36 وهو زواجي الأول من رجل يصغرني ب 3 سنين، في السنة الأولى لم يحصل حم
- أرغب في أداء العمرة مع زوجتي وابني بإذن الله تعالى، وأريد أن أشتري تذاكر السفر، أحد أصدقائي العاملين
- هل يجوز للمرأة أن تلعب مع ابن خالتها، وهو في عمرها، علماً أنهما في 21، يلعبان، ويتحدثان، وهي تلبس ال