تناول نقاش حول الذكاء الاصطناعي (AI) وإمكانية تطوره لأخلاقيات خاصة به موضوعاً حيوياً ومعقداً. بدأ عياش الدرويش بالتشديد على ضرورة النظر في إعادة تحديد مفهوم الأخلاق ليصبح منظومة مرنة وقابلة للتكيّف مع التقدم التكنولوجي السريع. ومن ثم، شارك داوود الهواري وجهة نظر مفادها أنه بينما يستطيع الذكاء الاصطناعي تطوير قيمه الخاصة، إلا أنها يجب أن تستند إلى برمجته المتقدمة والتعليمات الواضحة. بالإضافة إلى ذلك، أبرز دور البيانات المدخلة والقواعد المحددة في التأثير على توافق هذه القيم مع الأخلاق البشرية.
ومن جانب آخر، قدمت توفيقة الهضيبي منظورًا مختلفًا، مؤكدةً على أن الأخلاق أكثر تعقيدًا بكثير مما يشير إليه البرمجة والبيانات؛ فهي تحتاج لفهم عميق للقيم الإنسانية والتفاعل الاجتماعي. وقد ذكرت أيضًا مخاطر إعادة تعريف الأخلاق بطريقة غير محكمة والتي قد تؤدي إلى فقدان جذورها الأساسية. وبالتالي، فإن النقاش يدفع نحو الحاجة الملحة لإعادة النظر في كيفية تصميم ونشر الأنظمة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي بحيث تكون أخلاقية ومسؤولة اجتما
إقرأ أيضا:السحابة 3: إدارة المخدمات السحابية- ألعب لعبة بها فراخ وعصافير، وكل فرخ وعصفور له ثمنه حسب كمية البيض التي ينتجها، أشتري الفرخ بأموال حق
- سؤالي مرتبط بالسؤال رقم: 2355568، اطلعوا على مقدمته من فضلكم: هل يجوز لي أن ألبس بدلة رياضية ـ سروال
- والد خطيبي يعمل في شركة مصر للتأمين، وسوف يساعد ابنه -إن شاء الله- في مصاريف الزواج، ومن الممكن أن ن
- وافقت الهيئة الحكومية التي أعمل بها على سلفة للموظفين، بمقدار 4000 جنيه، بمصاريف إدارية 5% تدفع مقدم
- أنا متزوجة حديثا، ورأيت زوجي لا يصلي، وإذا صلى ففي الشهر خمس أو ست مرات. وبعد الجماع لا يغتسل، وأحيا