تناولت المناقشة التي جرت ضمن هذا المنتدى موضوعًا حاسمًا يتعلق بتطبيق التعليم الرقمي كوسيلة لتحقيق العدالة التعليمية. سلط المشاركون الضوء على تحديات مثل “الثغرات الرقمية”، وهي مشكلة تواجه الوصول العادل إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الحديثة لجميع الطلاب. بالإضافة إلى ذلك، أكدت بعض الأصوات الحاجة الملحة للحفاظ على التوازن بين الاستخدام المكثف للتكنولوجيا وبناء المهارات البشرية الأساسية، بما في ذلك القدرة على التفكير النقدي والعلاقات الاجتماعية.
طرحت سمية بن داود وجهة نظر مفادها أن التعليم الرقمي يمكن أن يوفر فرصاً كبيرة خاصة للمناطق النائية، لكن ينبغي معالجة العقبات التقنية بأساليب مبتكرة تلبي احتياجات كل الأطفال. كما أبرزت مخاطر التركيز الزائد على المهارات التقنية، مما قد يستبعد الجانب البشري المهم المتمثل في تنمية عقول ناقدة وقدرة التواصل الاجتماعي. وأعربت عن دعمها لإيجاد حلول لتضييق فجوة الثغرات الرقمية الأوروبية، بهدف خلق كوادر تعليمية مستدامة عالمياً.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : الغيالوفي نهاية المطاف، توصل المجتمعون إلى اتفاق بأن هناك حاجة ماسة لبدء مشروع جديد ذو نفع طويل المدى
- أنا في مشكلة، وهمّ، وغمّ لا يعلمه إلا الله، فزوجي قال لي: «لو فتحت هاتفي، أو المحول الخاص بي، فأنا م
- مع الأسف لي عم عصبي جدا، وكل ما يعصب يلعن ويسب كل شيء ـ الناس وغير الناس ـ تصل لسب الدين ـ والعياذ ب
- هل يتلاقى الأشقاء في الجنة أم لا؟ جزاكم الله خيرًا.
- رجل تمنى المعصية ( مثل: أن يزني)، لكنه لم يفعلها، أو لم يقدر أن يفعلها لأي سبب كان، فهل يحاسب يوم ال
- هل يعتبر الزواج المبني على علاقة حب زواجًا باطلًا، وذلك اعتمادًا على قاعدة أنه ما بني على باطل فهو ب